الأردن... 45 مليون دولار إضافية من البنك الدولي للمتضررين من جائحة كورونا

عمليات التعقيم والتطهير في الأردن، كورونا 17 مارس 2020
قرر البنك الدولي تحويل دفعات نقدية إضافية بقيمة 45 مليون دولار، ضمن دفعات مشروع التحويلات النقدية إلى الأسر والعمال المتضررين من ‏جائحة (كوفيد-19) في الأردن.‏
Sputnik
ووصل إجمالي المبالغ المحولة من البنك، بعد تحويل الدفعة الجديدة، إلى نحو 463 مليون دولار، والتي جرى تحويلها عبر دفعات متتالية منذ بداية ظهور فيروس "كورونا" المستجد في عام 2020، وفقا لوكالة أنباء "عمون" الأردنية.
وتأتي التحويلات المالية المقدمة من البنك الدولي، ضمن التزام المشروع الذي يديره صندوق المعونة الوطنية، بتمويلات تصل إلى أكثر من مليار دولار.
البنك الدولي يوافق على منح الأردن 350 مليون دولار إضافية لمواجهة تداعيات "كورونا"
وأفاد تقرير جديد للبنك الدولي أن مشروع التحويلات النقدية الطارئة للأسر والعمال المتضررين من جائحة فيروس "كورونا" في الأردن، أحرز "تقدما قويا ومرضيا" نحو تحقيق الهدف الإنمائي له.
ووافق البنك الدولي، في 25 يونيو/ حزيران 2020، على المرحلة الأولى من المشروع البالغ قيمته 374 مليون دولار لتقديم مساعدات نقدية لنحو 270 ألف أسرة فقيرة في الأردن، وفي يونيو 2021، وافق البنك على تقديم تمويل إضافي لمشروع التحويلات النقدية بقيمة 290 مليون دولار، الهادف إلى مساعدة أسر وعمّال تضرروا من جائحة كورونا، ليرفع بذلك إجمالي قيمة المشروع إلى 664 مليون دولار.
مناقشة