العملية العسكرية الروسية الخاصة

خبير عسكري:" بريطانيا هي رأس الحربة في كل المؤامرات الدولية"

نناقش في حلقة "شؤون عسكرية" عبر أثير إذاعة "سبوتنيك": موسكو تسلم سفيرة بريطانيا وثائق عن تورط بلادها بالهجوم على سيفاستوبل، عقوبات تشمل أي جهة إيرانية تدعم موسكو بالمسيَّرات، إيران تنفي استعدادها للهجوم على السعودية، فلسطين والمشهد في الضفة الغربية واعتقالات في شمال القدس.
Sputnik
سلمت موسكو الأدلة التي تكشف عن ارتباط لندن بالهجوم الإرهابي على قاعدة أسطول البحر الأسود في سيفاستوبل إلى السفيرة البريطانية في موسكو حيث وجهت موسكو أصابع الاتهام إلى بريطانيا بالضلوع في تدريب وإمداد وحدات من القوات الأوكرانية لتنفيذ عمليات تخريبية في البحر. حول هذا الموضوع تحدث لشؤون عسكرية الخبير العسكري اللواء يحي سليمان:

"معروف للجميع بأن بريطانيا هي رأس الحربة في جميع المؤامرات الدولية. تفجير خط النفط المعروف جاء تنفيذا لرئيسهم الأعلى وهو الولايات المتحدة الأمريكية وهذا يدل على نجاح روسيا في معرفة أسرار هذه العملية".

وفي الملف الإيراني أطلعت الرياض واشنطن على معلومات استخباراتية تحذر من هجوم إيراني وشيك على أهداف في المملكة، فيما نفت إيران أنها تشكل أي تهديد للمملكة السعودية. عن هذا الموضوع تحدث لشؤون عسكرية الخبير بالشأن الايراني محمد صالح صدقيان:
"إيران نفت جملة وتفصيلا الاتهامات حول استعدادها لضرب السعودية وأشارت الى أن ذلك مخطط أمريكي لزرع الفتنة بين إيران ودول المنطقة".
التفاصيل في الملف الصوتي...
مناقشة