مقتل 8 مسلحين خلال هجوم فاشل لـ "جبهة النصرة" على مواقع للجيش السوري

تمكنت القوات السورية من القضاء على 8 مسلحين وإصابة آخرين، معظمهم من جنسيات أجنبية، خلال اشتباكات عنيفة بين وحدات من الجيش السوري مع مجموعة مسلحة حاولت التسلل باتجاه أحد مواقع الجيش جنوب إدلب.
Sputnik
وقال مصدر ميداني مسؤول لـ "سبوتنيك" إن مجموعة مسلحة تابعة لـ"هيئة تحرير الشام"، الواجهة الحالية لتنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، حاولت التسلل باتجاه أحد مواقع الجيش السوري في ريف إدلب الجنوبي.
وأضاف المصدر أن اعتماد الجيش السوري على الكمائن المتقدمة وعمليات الرصد والاستطلاع، أفضت إلى اكتشاف هذه المجموعة في وقت مبكر من الهجوم، لتندلع على إثر ذلك اشتباكات عنيفة معها.
وأوضح المصدر: "قام سلاحا المدفعية والصواريخ في الجيش، بمساندة القوات العاملة على الأرض من خلال استهداف خطوط إمداد المسلحين الخلفية مما سهل عملية التصدي للهجوم ومنع وصول تعزيزات عسكرية للنصرة إلى المنطقة".
"داعش" يهاجم مواقع للجيش السوري ويختطف رعاة أغنام في البادية السورية
وتابع المصدر: "تم إفشال الهجوم بشكل كامل بعد مقتل 8 مسلحين على الأقل وإصابة آخرين دون تغير بخارطة السيطرة"، مشيرا إلى هذا النوع من الهجمات متوقع، وخاصة أن الجيش السوري رصد خلال الأيام القليلة الماضية تحركات للمسلحين من عدة محاور في ريف إدلب باتجاه جبل الزاوية جنوب إدلب.
مناقشة