العملية العسكرية الروسية الخاصة

خبير: الصين أصبحت لاعبا مهما في حل الخلافات

نناقش في هذه الحلقة: بكين ترسل سفيرها السابق لدى روسيا كمبعوث إلى كييف؛ بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية التركية؛ لافروف ينتقد عدم إعطاء تأشيرات للصحفيين الروس لدخول مبنى الأمم المتحدة ويحث على ضرورة إنهاء أزمات الشرق الأوسط.
Sputnik
رحبت الولايات المتحدة بالاتصال بين الرئيسين الصيني والأوكراني معتبرة أن أي سلام أو اتفاق "يجب أن يكون وفقًا لشروط زيلينسكي".
حول هذا الموضوع، قال الخبير بالشأن الصيني غسان يوسف لـ"حصاد الأسبوع":
"الصين أصبحت لاعبا مهما في حل الخلافات إن كان بين السعودية وإيران أو سوريا والسعودية أو اليوم بين أوكرانيا وروسيا بما أنها تتمتع بعلاقات جيدة ومتوازنة مع جميع الأطراف، وأهم ما تريده هو ضمان أمن وسلام وهدوء المناطق التي تدخل في إطار مشروعها الحزام والطريق".

خبير تركي: انقسام بين مؤيد ومعارض لأردوغان

بدأت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والتشكيل الجديد للبرلمان التركي في الخارج وعلى المنافذ الحدودية، حيث تم افتتاح 156 مركز اقتراع في 75 دولة هي موجودة في البعثات الدبلوماسية التركية.
عن هذا تحدث لـ "حصاد الأسبوع" الخبير بالشؤون الإقليمية فراس رضوان اوغلو:
"يوجد الان في الداخل التركي انقسام كبير بين من يريد إعادة انتخاب أردوغان ومن لا يريد أبدا بالاضافة إلى وجود تردد ولكن الرئيس اردوغان وحزبه والائتلاف الذي يقوده ما زال لديهم قوة فاعلة في الداخل التركي وأعتقد أن لديه على الأقل من الأصوات الثابتة 35 الى 43 % وهذا رقم كبير جدا في حال استطاع أن يبقيها أو يزيد عليها ولكن يبقى الأمر غير معروف في الخارج".
التفاصيل في الملف الصوتي....
مناقشة