اختطاف 16 شرطيا في المكسيك ونحو ألف شخص يبحثون عنهم

أعلنت وزيرة الأمن وحماية المدن المكسيكية، غابرييلا سيبيدا سوتو، أن عدد أفراد الشرطة الذين تم اختطافهم في ولاية تشياباس جنوبي المكسيك، في اليوم السابق، يبلغ 16 فردًا وليس 14 كما تم الإبلاغ عنه سابقًا.
Sputnik
وأفادت الوزيرة بأن أكثر من ألف من أفراد القوات الأمنية مشاركون في عمليات البحث عنهم، وتم اعتقال شخصين يشتبه في تورطهما في هذه الجريمة.
مقتل 18 شخصا في أكثر المدن المكسيكية عنفا والجيش والشرطة ينتشران
وفي تصريح لها خلال كلمة ألقتها، قالت سيبيدا: "عندما وصلنا إلى موقع الحادث، اكتشفنا وجود حافلة تابعة لوزارة الأمن وحماية المدن في تشياباس، وكان على متنها 17 امرأة تعملن كموظفات إداريات في الوزارة. أخبرنا بأنهن تعرضن قبل بضع دقائق لهجوم من مجموعة من السيارات المحملة بأشخاص مسلحين، حيث اضطروا الرجال في الحافلة للنزول، ثم تم احتجازهم. يجب التأكيد على أن عدد الرجال المختطفين كان 16".
وأشارت الوزيرة إلى أنه تم اعتقال اثنين من الرجال في عملية قرب موقع الحادث، والذين قد يكون لهم صلة بعملية الاختطاف، مؤكدة أن الوزارة على اتصال مستمر مع عائلات المختطفين، حيث يقدم فريق خاص لهم الدعم العاطفي.
وشاركت وزارة الدفاع والقوات البحرية والحرس الوطني والنيابة العامة للولاية والجمهورية في عمليات البحث عن أفراد الشرطة المختطفين، بمشاركة أكثر من ألف شخص بدعم من خبراء من العاصمة.
مناقشة