الجيش الصربي يتسلم أول دفعة من طائرات "الكاميكازي" المسيرة بحلول نهاية 2023

توقع الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، يوم أمس الثلاثاء، تسلّم بلاده الدفعة الأولى من طائرات "الكاميكازي" المسيرة بحلول نهاية هذا العام، ويخطط أيضًا لتطوير إنتاج طائرات مسيرة محلية في صربيا.
Sputnik
وقال فوتشيتش، عقب زيارته لتدريبات نارية في جنوب شرق البلاد: "سنستثمر أكثر في الطائرات المسيرة، ونتوقع وصول الدفعة الأولى من طائرات الكاميكازي قبل نهاية هذا العام، حيث قمنا بالفعل بالطلب ودفع الثمن".
صربيا بصدد تزويد الإمارات بقذائف صاروخية بقيمة 21 مليون دولار
وأضاف: "سنواصل الاستثمار من خلال المعهد العسكري التقني في إنتاج الطائرات المسيرة الخاصة بنا، سواء لأغراض الاستطلاع أو حمل الأسلحة المهمة: الصواريخ والقنابل الثقيلة".
في الوقت نفسه، تراقب القيادة العامة الصربية الأحداث في أوكرانيا يوميًا، وترى أهمية كبيرة لاستخدام الفناريت الصاروخية، حسب ما لفت إليه فوتشيتش، مضيفًا أن بلغراد ستستثمر في مثل هذه الأنظمة لزيادة قدراتها الدفاعية.
في فبراير/ شباط الماضي، قال فوتشيتش إن صربيا ستحصل على الدفعة الأولى من طائرات الكاميكازي المسيرة من الإمارات العربية المتحدة.
وفي يونيو/ حزيران الماضي، قال إن بلغراد رفضت شراء طائرات بيرقدار من تركيا بعد أن قدمت أنقرة هذه الطائرات إلى قوات الأمن في بريشتينا في كوسوفو.
مناقشة