وسائط متعددة

دول العالم تشتعل بنيران حرائق الصيف

تشهد عدة دول في العالم والعالم العربي ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة، وصلت في بعض مناطقها إلى نحو 50 درجة مئوية، ما أدى إلى نشوب حرائق هائلة في غاباتها. تشاهدون في عرض ألبوم "سبوتنيك" بعضا منها.
Sputnik
1 / 13

رد فعل مواطن محلي عندما اشتعلت النيران في الأشجار في قرية جينادي، في جزيرة رودس في بحر إيجه، جنوب شرق اليونان، يوم 25 يوليو 2023. تحطمت طائرة إطفاء في جنوب اليونان، ما أسفر عن مقتل أفراد الطاقم، بينما تكافح السلطات الحرائق في جميع أنحاء البلاد وسط عودة درجات الحرارة المرتفعة.

2 / 13

أشخاص يتفقدون المركبات المحترقة بعد اندلاع حرائق الغابات في البويرة، على بعد 100 كم من الجزائر العاصمة، يوم 24 يوليو 2023. أسفرت حرائق الغابات المستعرة في أنحاء الجزائر عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصًا، بمن فيهم جنود حاولوا السيطرة على ألسنة اللهب في مواجهة الرياح العاتية.

3 / 13

تظهر هذه الصورة التي تم الحصول عليها من وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا"، حريقًا واسعًا ينتشر على التلال في منطقة مونتي غريفوني وبلدة سياكولي حول باليرمو، صقلية، يوم 25 يوليو/ تموز 2023، مع ألسنة اللهب التي تهدد المنازل المجاورة. كان رجال الإطفاء في صقلية يقاتلون طوال الليل ضد عدة حرائق، كان أحدها قرب مطار باليرمو، ما اضطره للإغلاق لعدة ساعات في ذلك الصباح.

4 / 13

يمكن رؤية ممر وبعض الأشجار بعد احتواء حريق هائل على جبل جلبوع في شمال إسرائيل، يوم 16 يوليو 2023 مع استمرار موجة الحر في الصيف.

5 / 13

السكان المحليون ينظرون إلى حريق غابات في بيلين، قرب إسكندرونة، جنوب تركيا، يوم 16 يوليو 2023.

6 / 13

يحاول رجال الإطفاء إخماد حريق غابات مستعرة قرب بلدة ملولا شمال غربي تونس قرب الحدود مع الجزائر، يوم 24 يوليو 2023. اندلعت الحرائق مرة أخرى في 24 يوليو في غابة الصنوبر التونسية قرب الحدود مع الجزائر، بعد حريق آخر في المنطقة في الأسبوع الماضي. قالت الحكومة إن حرائق الغابات التي اندلعت في أنحاء الجزائر خلال موجة الحر الشديدة أسفرت عن مقتل أكثر من 30 شخصا وأجبرت على إجلاء جماعي.

7 / 13

تُظهر هذه الصورة التي التقطت في وقت متأخر يوم 17 يوليو 2023، حاجزًا للحريق أضاءه لواء إطفاء الحرائق "بريفور" لمنع تقدم ألسنة اللهب في قاع وادي بارانكو ديل خورادو، فوق بلدية تيجارافي في جزيرة لا الكناري الإسبانية. بالما، حيث دمر حريق غابات بدأ في 15 يوليو 4000 هكتار من الأراضي.

8 / 13

الناس أخذوا حمام شمس قرب مدينة ساراندا الساحلية مع تصاعد الدخان من جزيرة كورفو اليونانية في 25 يوليو 2023. وأجلت السلطات ما يقرب من 2500 شخص من جزيرة كورفو اليونانية في 24 يوليو 2023، حيث كانت الدولة التي ضربها الحر "في حالة حرب" مع العديد من حرائق الغابات. وفر بالفعل عشرات الآلاف من الأشخاص من الحرائق في جزيرة رودس، حيث يتدافع الكثير من السائحين المذعورين للعودة إلى منازلهم في رحلات الإجلاء.

9 / 13

يراقب رجال الإطفاء النيران المشتعلة على طول طريق جيلمان سبرينغز أثناء حريق الأرنب في وقت متأخر من يوم 14 يوليو 2023 في مورينو فالي، ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

10 / 13

رجل ينظر إلى حريق مشتعل على أحد التلال في بلدة إبل السقي في جنوب لبنان في وقت مبكر من يوم 14 يوليو 2023 خلال موجة حر.

11 / 13

أشجار تقف على منحدر جبلي متفحم قرب بلدة شين في محافظة حمص السورية، بعد يوم من حريق دمر المنطقة في 19 تموز 2023.

12 / 13

امرأتان تشاهدان حريق غابات مشتعل قرب منازل في الكابيدشي، خارج لشبونة، 25 يوليو 2023. كان المئات من رجال الإطفاء وأكثر من اثنتي عشرة طائرة يكافحون حريقًا هائلًا انتشر بسرعة بسبب الرياح القوية.

13 / 13
تواصل جهود تطويق الحرائق في ريف اللاذقية السوري
كما تواصل فرق منظومة الإطفاء بالتعاون مع المؤسسات العامة والأهالي، صباح اليوم الأربعاء، تطويق النيران التي اندلعت في الغابات بين قريتي مشقيتا والسركسية في ريف اللاذقية الشمالي، فيما اندلع حريق آخر في محيط بلدة ربيعة في منطقة على تماس مع التنظيمات الإرهابية.
واستجابت روسيا للحالة البيئية الطارئة في سوريا، إثر نشوب حرائق في غابات محافظة اللاذقية الساحلية، إذ أرسلت مروحيات خاصة لمكافحة الحرائق مع أطقمها للمساعدة في إخماد النيران.
شاهد أيضا - مشاهد لطائرات روسية تخمد حرائق محافظة اللاذقية... فيديو وصور
شاهد أيضا - مشاهد للحظة سقوط طائرة خلال عمليات إطفاء حرائق اليونان... فيديو
اقرأ أيضا - تونس تلامس "نصف الغليان" وارتفاع ضحايا حرائق الغابات في الجزائر إلى 34
اقرأ أيضا - تركيا ترسل 3 طائرات إطفاء إلى اليونان لمكافحة حرائق الغابات
مناقشة