العملية العسكرية الروسية الخاصة

مستشار أمريكي: تدخل الـ"ناتو" لن يساعد كييف في الاستيلاء على شبه جزيرة القرم

أفاد المحلل السابق في وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، لاري جونسون، بأن التدخل العسكري المباشر من قبل الـ"ناتو"، لن يساعد القوات المسلحة الأوكرانية على الاستيلاء على شبه جزيرة القرم.
Sputnik
وقال لاري جونسون في مقابلة مع قناة "Judging Freedom" على "يوتيوب": "حتى لو تدخلت جميع دول الـ"ناتو" الآن، فلن يتمكنوا من الاستيلاء عليها(شبه جزيرة القرم)".

ووفقا له فإن "شبه الجزيرة ذات أهمية كبيرة بالنسبة لموسكو، وأي تهديد بالاستيلاء عليها سيعتبر حقيقيا".

وأشار جونسون أيضًا إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية لا تسمح للأوكرانيين بضرب شبه جزيرة القرم حتى باستخدام الأسلحة الغربية الحديثة مثل صواريخ "هيمارس"، بحسب قوله.
وقد أعرب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مرارا وتكرارا عن رغبته في الاستيلاء على شبه جزيرة القرم، وإعادة دمجها بسرعة في "نسيج الدولة في أوكرانيا".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
سياسي إيطالي سابق يؤكد فشل استراتيجية الناتو في أوكرانيا
وتسعى الدول الغربية من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، والتي تتواصل، منذ شباط/ فبراير 2022، إلا أن موسكو أكّدت في أكثر من مناسبة أن العملية العسكرية في الدونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.
وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول حلف الـ"ناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وقد حذر وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، من أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفًا مشروعًا لروسيا.
مناقشة