العملية العسكرية الروسية الخاصة

سفير روسيا لدى الأرجنتين: موسكو تعارض أي نقل محتمل لمروحيات روسية من بوينس آيرس إلى كييف

أعلن السفير الروسي لدى الأرجنتين، دميتري فيوكتيستوف، أن روسيا تعارض بشكل قاطع احتمالية إقدام الأرجنتين على نقل مروحيات روسية الصنع إلى أوكرانيا.
Sputnik
بوينس آريس - سبوتنيك. وقال فيوكتيستوف، تعليقًا على تقارير صحفية تفيد بأن الأرجنتين ترغب في أن تقدم لأوكرانيا مروحيتين روسيتين من طراز "مي-171"، كانت بوينس آريس تستخدمهما في مشاريع في القارة القطبية الجنوبية: "الجانب الأرجنتيني لا يعلق رسميا على هذا الأمر. الأرجنتينيون كانوا يستخدمون طائراتنا بشكل نشط في عملياتهم في القطب الجنوبي، وقد حظيت بتقدير كبير لجودتها وموثوقيتها، والآن أصبحت المروحيات غير صالحة للعمل وتتطلب إصلاحات كبيرة".
وأضاف فيوكتيستوف، خلال تصريحات للصحفيين: "لكن هذا لا يغير جوهر الأمر، نحن نعارض بشكل قاطع نقلها إلى خصوم روسيا، ناهيك عن أن هذا الأمر يتعارض مع التزامات الأرجنتين في سياق شهادة المستخدم النهائي".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
رئيس سابق للأركان العامة البولندية: ليس لدينا شك بهزيمة أوكرانيا
يُذكر أن وسائل إعلام أرجنيتينة ذكرت، في وقت سابق، نقلاً عن مصادر في القوات الجوية الأرجنتينية، أن بوينس آيرس تعتزم التبرع لأوكرانيا بمروحيتين روسيتين من طراز "مي 171 إي"، سبق وأن استخدمتهما الأرجنتين في مشاريع القارة القطبية الجنوبية.
مناقشة