العملية العسكرية الروسية الخاصة

دبلوماسي روسي: متفاجئون من صمت الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الهجوم الأوكراني على بيلغورود

أعرب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، ليل السبت/ الأحد، عن استغرابه من صمت الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بشأن الهجوم الأوكراني على مدينة بيلغورود الروسية.
Sputnik
الأمم المتحدة – سبوتنيك. وقال نيبينزيا خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن الهجوم: "نستغرب صمت الأمين العام على هذا الأمر".

وأكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، اليوم الأحد، أنه كلما خلقت كييف تهديدات أكثر لروسيا، سترد موسكو بشكل أكثر صرامة.

وقال نيبينزيا: "إحدى مهام عمليتنا العسكرية الخاصة هي القضاء على التهديدات الصادرة من الأراضي المتاخمة للمناطق الروسية، بما فيها تلك التي أصبحت جزءًا من روسيا الاتحادية بعد بدء العملية. كلما زادت هذه التهديدات بالنسبة لنا، زاد تحركنا. على الجميع أن يفهم ذلك".

وشدد نيبينزيا، على أن الهجوم الأوكراني على بيلغورود هو عمل أرهابي محض، موضحا أن المدنيين لم يقتلوا جراء هجوم ضد أهداف عسكرية وإنما استهدفوا بشكل مباشر.

وتابع: "نحن نتحدث عن هجوم عشوائي متعمد ومشترك على مدينة مسالمة. مرة أخرى، أؤكد أن هذه ليست ضربة على أهداف عسكرية كان لها عواقب على المدنيين، بل هي عمل إرهابي متعمد موجه ضد مواطنينا".
الخارجية الروسية: ستتم معاقبة جميع مرتكبي ومنظمي الهجوم على بيلغورود
وفي وقت سابق من يوم أمس السبت، أعلن حاكم مقاطعة بيلغورود، فياتشيسلاف غلادكوف، أن الجيش الأوكراني قصف وسط مدينة بيلغورود، وبحسب وزارتي الطوارئ والدفاع الروسيتين، قُتل 20 شخصًا بالغًا وطفلان، وأصيب 108 آخرون.
مناقشة