رئيس وزراء العراق يصل إلى واشنطن

© REUTERS / POOL مؤتمر صحفي مشترك - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في برلين، ألمانيا، الاتحاد الأوروبي، 20 أكتوبر 2020
 مؤتمر صحفي مشترك - المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في برلين، ألمانيا، الاتحاد الأوروبي، 20 أكتوبر 2020 - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2021
تابعنا عبرTelegram
وصل رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، اليوم الأحد، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية تتضمن لقاء مع بايدن في البيت الأبيض، غد الاثنين.

وقالت وكالة الأنباء العراقية "واع" إن الكاظمي يزور واشنطن على رأس وفد رفيع المستوي، يضم كلا من وزراء الخارجية والدفاع والنفط والتجارة والثقافة.

موظف طبي عراقي يفحص درجة حرارة راكبة وسط تفشي فيروس كورونا الجديد لدى وصولها إلى معبر شلامشة الحدودي بين العراق وإيران - سبوتنيك عربي, 1920, 25.07.2021
العراق يحذر من تأجيل موعد الجرعة الثانية من لقاحات كورونا
وتتضمن زيارة الكاظمي لواشنطن لقاءات مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ورئيس الأغلبية الديموقراطية تشاك شومر، ومن المتوقع صدور بيان ختامي عن اجتماعات الجولة الرابعة من الحوار الاستراتيجي، قد يتضمن جدولا زمنيا لسحب القوات الأمريكية من العراق نهاية العام الحالي.

في سياق متصل، قال الكاظمي إن بلاده لم تعد بحاجة لبقاء القوات القتالية الأمريكية لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابي (محظور في روسيا)، لكن الإطار الزمني الرسمي لإعادة انتشارهم سوف يعتمد على نتائج المحادثات مع المسؤولين الأمريكيين هذا الأسبوع.

جاءت تصريحات رئيس الوزراء العراقي خلال مقابلة حصرية مع وكالة "أسوشيتدبرس"، قبل رحلته إلى واشنطن.

وذكر الكاظمي أن العراق سيظل يطلب تدريبا أمريكيا والمساعدة في جمع استخبارات عسكرية.

وأوضح رئيس الوزراء العراقي أنه "لا توجد أي حاجة إلى بقاء قوات قتالية أجنبية على الأراضي العراقية"، ولكن لم يعلن عن موعد نهائي لرحيل القوات الأمريكية.

واعتبر أن قوات الأمن والجيش العراقي قادرة على الدفاع عن البلاد من دون قوات الائتلاف بقيادة الولايات المتحدة.

لكن الكاظمي قال إن إي خطة زمنية للانسحاب سوف تعتمد على احتياجات القوات العراقية التي أظهرت، في العام الماضي، أنها قادرة على إجراء مهام مستقلة في مواجهة "داعش".

شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала