ظهور ابتسامة إنسان "نياندرتال" لأول مرة في التاريخ... صور وفيديو

© AFP 2022 / STEPHANE DE SAKUTINجمجمة لإنسان بدائي
جمجمة لإنسان بدائي - سبوتنيك عربي, 1920, 17.10.2021
تابعنا عبرTelegram
أعاد العلماء بناء وجه إنسان "نياندرتال" القديم جدا الذي عاش في عصور ما قبل التاريخ، من خلال جمع ومعالجة أحفورة قديمة عمرها 70 ألف عام لجزء من جمجمة عائدة للإنسان قديم.
عثر عالم حفريات هاو على جزء من جمجمة لأول إنسان نياندرتال تم العثور عليه، على ساحل بحر الشمال بهولندا في حفرة مع مجموعة أصداف بحرية، ومنحه إلى المتحف الوطني للآثار في مدينة ليدن الهولندية في عام 2009.
أعين عنكبوت  - سبوتنيك عربي, 1920, 16.10.2021
ظهور مخلوقات غريبة ثلاثية العيون من "عصور ما قبل التاريخ" في صحراء أمريكية... صور وفيديو
وبحسب العلماء والباحثين من جامعة "لايدن"، ومعهد "ماكس بلانك" بألمانيا، فإن الجزء المكتشف من الجمجمة يعود لشاب يتمتع ببنية قوية كان يتغذى على اللحوم بشكل أساسي، بحسب موقع "newsweek".
وحدد الباحثون إصابة صاحب الجمجمة بورم حميد تسبب في تكتل على حاجبه الأيمن، وأطلقوا على الرجل اسم "كريجن" (Krijn).
ويُعتقد أن "كريجن"، كان من سكان دوجرلاند، وهو جسر بري يعود إلى عصور ما قبل التاريخ يربط إنكلترا بقارة أوروبا، وهو الآن مغمور بمياه البحر قبالة الساحل الهولندي.
وقام زوجان متخصصان بإعادة بناء الوجوه للبقايا البشرية القديمة، الفنانان ألفونس وأدري كينيس، بإعادة صياغة وجه "كريجن" بالتفصيل ومنحاه ابتسامة رائعة.
قال أدري كينيس، في مقطع فيديو، إن إنسان نياندرتال يمتلك جباها مسطحة مع حواجب بارزة، ووجوه وسطى بارزة وأنوف وفتحات أنف كبيرة.
استخدم الزوجان جمجمة نياندرتال فرنسية أعيد بناؤها سابقًا كنقطة انطلاق لبناء جمجمة "كريجن"، مع الاستعانة بالجزء المكتشف والمسح الرقمي لشظايا جمجمة إنسان نياندرتال الأخرى للحصول على مشهد افتراضي أولي لوجه كريجن.
وسيتم عرض وجه كريجن المبتسم كجزء من معرض "Doggerland" المقام في المتحف الوطني للآثار في ليدن، الذي يقدم عرضا لقصة السكان الأوائل من عصور ما قبل التاريخ، وفقًا لموقع المتحف على الإنترنت.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала