00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
عرب بوينت بودكاست
10:43 GMT
17 د
كواليس السينما
11:03 GMT
25 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:03 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
03:31 GMT
149 د
لبنان والعالم
06:00 GMT
123 د
كواليس السينما
11:03 GMT
25 د
ع الموجة مع ايلي
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
هل يتراجع الغرب عن مصادرة الأصول الروسية؟
16:03 GMT
29 د
مرايا العلوم
ترويض قطة شرودينغر وحقيقة لب القمر وشجرة الحياة
16:34 GMT
29 د
عالم سبوتنيك
إسرائيل تمهل "حماس" أسبوعا لقبول الصفقة وتهدد في حال الرفض بعملية في رفح
17:03 GMT
59 د
لبنان والعالم
البرنامج الصباحي - اعادة
18:03 GMT
108 د
أمساليوم
بث مباشر
 - سبوتنيك عربي, 1920
مجتمع
تابع آخر الأخبار عن القضايا الاجتماعية والفعاليات الثقافية في دول الوطن العربي والعالم. تعرف على آخر أخبار المجتمع، قصص إنسانية، وتقارير مصورة عن حياة المجتمع.

يوتيوب يقترب من هزيمة "نتفليكس" واقتناص لقب "ملك البث الرقمي" لأول مرة

© REUTERS / DADO RUVICموقع "يوتيوب" للفيديوهات
موقع يوتيوب للفيديوهات - سبوتنيك عربي, 1920, 04.01.2022
موقع "يوتيوب" للفيديوهات
تابعنا عبر
يتوقع أحد المحللين أن موقع "يوتيوب" للفيديوهات حقق نموا كبيرا في خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي قد ‏يؤهله لهزيمة غريمه الأول، منصة "نتفليكس"، خلال عام 2022، وذلك بفضل مقياس مهم واحد.‏
ويرى نيل كامبلينغ، المحلل في موقع الأبحاث "Mirabaud Equity Research" أنه على الرغم من أن "نتفليكس" ظلت منذ فترة طويلة هي الأكبر من حيث تحقيق الإيرادات، إلا أن النمو المستمر لموقع "يوتيوب" جعله مستعدا للتغلب عليها في أقرب وقت خلال العام الحالي، بحسب موقع "News Nation USA" الأمريكي.
وأشار كامبلينغ إلى أن عائدات إعلانات "يوتيوب" بلغت 7.2 مليار دولار في الربع الثالث من 2021، بزيادة 43 في المنة عن عام 2020، وفي الوقت نفسه، نمت منصة "نتفليكس" التي حققت إيرادات ربع سنوية بلغت 7.5 مليار دولار، بنسبة 16 في المئة خلال نفس الفترة.
فنانون يرتدون ملابس شخصيات من مسلسل لعبة الحبار الذي اشتهر على شبكة نتفليكس، يظهرون على سلم متحرك في أحد مراكز التسوق في مدينة كوالالمبور، ماليزيا 20 أكتوبر 2021. - سبوتنيك عربي, 1920, 11.11.2021
مجتمع
مسلسل "لعبة الحبار" يتفوق على "صراع العروش" في مشاهدات يوتيوب
وأضاف أنه "بينما يضم "يوتيوب" عددا أكبر من المستخدمين، تمكنت "نيتفلكس" من تحقيق أرباح من خلال نموذج الاشتراكات المدفوعة فقط، لكن مع استمرار معدل نمو "يوتيوب" فإنه "سيتفوق قريبا على "نتفليكس" كملك جديد للبث الرقمي"، بحسب قوله.
وتابع كامبلينغ في مذكرة للمستثمرين أنه "إذا كان موقع "يوتيوب" شركة قائمة بذاتها، فستتراوح قيمتها بين 600 مليار دولار و700 مليار دولار، بينما تبلغ القيمة السوقية الحالية لشركة "نيتفلكس" 265 مليار دولار.
مقياس رئيسي سر تفوق "يوتيوب"
يرجح موقع "Mirabaud" أنه قد يكون جزءا من نمو "يوتيوب" هو قدرته على تقديم خدمة البث المباشر، وهو ما تفتقر إليه منصة "نتفلكس"، مستشهدا بحفل مغني الراب الأمريكي، ترافيس سكوت، لعام 2020 على لعبة الفيديو "فورتنايت"، الذي شاهده أكثر من 140 مليون شخص عبر "يوتيوب".
كما لفت إلى أنه في أواخر عام 2021، تابع أكثر من 142 مليون شخص على مدار 8 أيام منشئ المحتوى "مستر بيست" وهو يعيد تقديم على "يوتيوب" مسلسل "لعبة الحبار"، وهو العرض الأكثر مشاهدة على "نتفليكس" على الإطلاق.
وأكد نيل كامبلينغ أنه حتى لو اعتمدت منصة "نتفليكس" على علاقاتها الوثيقة مع أفضل المواهب في هوليوود، وفوزها بعشرات الترشيحات لجوائز أوسكار، فإن الحفاظ على هذا المستوى من المنافسة على المحتوى هو أمر مكلف بشكل متزايد بالنسبة لها، متوقعا أنها قد تنفق ما يقرب من 14 مليار دولار على محتواها خلال 2022، وهو مبلغ قد يزيد إلى 19 مليار مع حلول عام 2025.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала