00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
00:00
01:00
02:00
03:00
04:00
05:00
06:00
07:00
08:00
09:00
10:00
11:00
12:00
13:00
14:00
15:00
16:00
17:00
18:00
19:00
20:00
21:00
22:00
23:00
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
150 د
مدار الليل والنهار
05:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
13:00 GMT
183 د
مدار الليل والنهار
18:03 GMT
120 د
مدار الليل والنهار
20:03 GMT
30 د
مدار الليل والنهار
02:30 GMT
148 د
مدار الليل والنهار
البرنامج الصباحي
05:00 GMT
183 د
ملفات ساخنة
تعليق واشنطن أسلحةً لتل أبيب: فُقَّاعة إعلامية وانتخابية أم ردع لإسرائيل في رفح؟
08:17 GMT
29 د
قوانين الاقتصاد
كريم نجا: العالم يتجه إلى المدن الذكية التي تعتمد على الطاقة النظيفة
08:46 GMT
14 د
من الملعب
سنترال كوست مارينرز يحقق لقب كأس الاتحاد الآسيوي بنسخته الأخيرة
09:03 GMT
26 د
عرب بوينت بودكاست
الشخصية الشكاكة وكيفية التعامل معها؟
09:30 GMT
14 د
المقهى الثقافي
حوار مع الشاعر العراقي رضا جعفر
09:43 GMT
17 د
قوانين الاقتصاد
وزارة السياحة المغربية: هناك ارتفاع ملحوظ في عدد المغاربة الذين يزورون روسيا
10:30 GMT
6 د
مرايا العلوم
روبوت السائل المغناطيسي وطحالب الأرض في ضوء نجم آخر وأسرار الجينات المتنقلة
10:37 GMT
23 د
عرب بوينت بودكاست
لماذا تزداد ظاهرة نهب وتهريب الآثار في العالم العربي؟
11:03 GMT
25 د
مساحة حرة
بين تحديات الطاقة النظيفة وحيوية الوقود الأحفوري هل تنتصر البيئة على مصالح الاقتصاد؟
11:29 GMT
31 د
مساحة حرة
هل تحل مشكلات الجفاف في العالم العربي؟
12:29 GMT
24 د
قوانين الاقتصاد
مساعد وزير الصحة المصري: مصر تتوجه لتوطين الصناعات الدوائية
12:53 GMT
7 د
مدار الليل والنهار
البرنامج المسائي
13:00 GMT
183 د
أمساليوم
بث مباشر

الكشف عن ميزات أكبر كاسحة جليد في العالم

© Sputnik . Vladimir Vyatkin / الانتقال إلى بنك الصوركاسحة جليد روسية
كاسحة جليد روسية - سبوتنيك عربي, 1920, 27.03.2022
تابعنا عبر
سيتم تجهيز أكبر كاسحة جليد في العالم "ليدر"، التي ما زالت قيد البناء، بنظام حركة كهربائي ذكي يتكيف مع مختلف ظروف الإبحار في المياه والجليد والعواصف.
قال المدير العام لمركز كريلوف للعلوم، أوليغ سافتشينكو، في برنامج "الاستخدام العسكري" على قناة "زفيزدا" إن المحرك يوفر التحكم التلقائي في حركة المرور. وأن التقنية في المحرك أيضًا تقلل من عدد أفراد الطاقم الذين يقومون بتشغيل السفينة. مشيرا إلى أنه تم تثبيت نظام مماثل على كاسحة الجليد العسكرية من مشروع 21180 "إيليا موروميتس".
وأضاف: "في كاسحة الجليد العسكرية إيليا موروميتس، استخدم مركز كريلوف لأول مرة مخططًا لبناء نظام دفع كهربائي، يسمح التنظيم التلقائي بالاستجابة بمرونة لجميع ظروف الدورة التدريبية دون تدخل الطاقم. إنه يتكامل بشكل جيد للغاية مع نظام تحكم طاقم صغير. وبالتالي، فإن الخطوة التالية هي الانتقال من إنشاء سفن بأطقم إلى سفن مسيرة".
وفقًا لسافتشينكو، إن المخطط لبناء نظام الدفع الكهربائي للسفينة سيجعل من الممكن في المستقبل الانتقال إلى السفن غير المأهولة بالكامل تقريبًا. سيتم تنفيذ معظم وظائف التحكم بشكل تلقائي.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала