Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

جمهورية لوغانسك الشعبية تتحدث عن إمكانية تبادل أسراها مع الجنود المستسلمين في "آزوت"

© Sputnik . Виктор Антонюк / الذهاب إلى بنك الصورتحرير مدينة سيفيرودونيتسك من سيطرة القوات الأوكرانية
تحرير مدينة سيفيرودونيتسك من سيطرة القوات الأوكرانية - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
تابعنا عبرTelegram
أشار رئيس مجلس الشعب في جمهورية لوغانسك الشعبية، دينيس ميروشنيشنكو، اليوم الثلاثاء، إلى أنه من الممكن تبادل الجنود الأوكرانيين الذين استسلموا في مصنع "آزوت" في سيفيرودونتسك بجنود أسرى للوغانسك موجودين لدى الجانب الأوكراني.
وقال ميروشنيشنكو في تصريحات للصحفيين، إنه "من الممكن أيضا أن تتم مبادلتهم (الجنود الأوكرانيون المستسلمون) مع رجالنا، ومحاكمتهم ممكنة أيضا".

وتابع ميروشنيشنكو، موضحا أن ذلك سيتقرر "اعتمادا على المنطقة التي سيدخلونها. ربما ستكون جمهورية دونيتسك الشعبية. لأن بعض الوحدات يمكن أن تستسلم على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية. أو قد ينسحبون إلينا، إلى جمهورية لوغانسك الشعبية".

ونوه إلى أنه سيتم حل المشكلة بشكل فردي، وتابع: "من الصعب القول إن هذا سيكون الإجراء النهائي، أو أنه سيكون تبادلا. لأن كل شيء يعتمد على الطلب، والذي هو أيضا في صالحنا. لأن لدينا هناك (في أوكرانيا) رجال في الأسر، وإذا كانت هناك فرصة لإنقاذهم، فمن الواضح أنه سيتم استخدامها".
القوات الروسية خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا - مروحية كا-52 - سبوتنيك عربي, 1920, 28.06.2022
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الدفاع الروسية: قواتنا الجوية دمرت مخازن أسلحة غربية وأسقطت 4 مقاتلات أوكرانية
بدوره، قال سفير جمهورية لوغانسك الشعبية لدى روسيا، روديون ميروشنيك، أمس الاثنين، إن مقاتلي قوات لوغانسك قاموا بإجلاء نحو 250 شخصا بينهم أطفال من مصنع "آزوت" في سيفيرودونتسك.

وقال ميروشنيك في منشور على قناته في تلغرام: "قام مقاتلو القوات الشعبية التابعة لـجمهورية لوغانسك الشعبية بإجلاء نحو 250 شخصا آخر من أراضي مصنع آزوت سيفيرودونتسك، من ضمنهم أطفال صغار".

ونوه السفير إلى أنه تم إجلاء نحو 200 مدني، أمس السبت، من مصنع "آزوت" للكيماويات.
بدورها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من اليوم الأحد، أن القوات المسلحة الروسية تمكنت من صد هجوم أوكراني جديد على جزيرة زمييني (جزيرة الثعابين) في البحر الأسود.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала