Бойцы Народной милиции ЛНР осматривают дом в городе Ровеньки, разрушенный в результате попадания украинской ракеты Точка-У - سبوتنيك عربي, 1920
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
تغطية مباشرة لأحداث إقليم دونباس، من آخر مستجدات ما يجري على أراضي جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين، وأخبار اللاجئين القادمين من إقليم دونباس إلى روسيا.

الدفاع الروسية: الطيران الروسي يسستهدف جنودا أوكرانيين حاولوا النزول إلى جزيرة زميني

© Sputnik . Maksim Blinov / الذهاب إلى بنك الصورمدينة فولنوفاخا بعد قصف القوات المسلحة الأوكرانية، إقليم دونباس 21 مارس 2022
مدينة فولنوفاخا بعد قصف القوات المسلحة الأوكرانية، إقليم دونباس 21 مارس 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 07.07.2022
تابعنا عبرTelegram
قالت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس إن القوات الجوية الروسية أحبطت بضربة صواريخ عالية الدقة محاولة من الجيش الأوكراني بنقل علم رمزي إلى جزيرة زميني، مما أدى إلى تحييد بعض أفراد جيش العدو وفر الناجون.
وقالت الوزارة في بيان: "على خلفية الإخفاقات العسكرية والتراجع الجماعي للقوات الأوكرانية في دونباس، ليلة 7 يوليو/تموز، حاول نظام كييف نقل العلم إلى جزيرة زميني".
وأضافت: "في حوالي الساعة الخامسة صباحًا، نزل عدد من الجنود الأوكرانيين في الجزيرة من قارب بمحرك، والتقطوا صورا مع العلم. وشنت طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية على الفور غارة بصواريخ عالية الدقة على جزيرة زميني، ونتيجة لذلك، تم تحييد العسكريين الأوكرانيين. وفر الناجون باتجاه منطقة بريمورسكوي بمقاطعة أوديسا".
كما أكدت أن اللواء الآلي 24 الأوكراني فقد 2.5 ألف جنديا على محور سوليدارسك، وهو ما يشكل 60 بالمئة من قوته.
وأشارت إلى أن مقاتلات ومروحيات الجيش الروسي، وقوات الصواريخ والمدفعية، قامت بتدمير قوى بشرية وعتاد عسكري للعدو في 142 منطقة. قامت المقاتلات الروسية من طراز "سو-35" بإسقاط طائرة "ميغ-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة نيكولايف، ومقاتلة "سو-25" في منطقة أداموفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية".
وتابعت أن كتيبة "كراكن" تلقت أوامر بالتقدم من خاركوف إلى منطقة بوكروفسكوي، تحت قيادة مجموعة سوليدار التكتيكية العملياتية. لكن القيادة والمسلحين رفضوا الانصياع لهذا الأمر. بالإضافة إلى ذلك، أصدرت قيادة القوات المسلحة الأوكرانية أمرًا بتقليص الوقت اللازم لعلاج الجرحى من الجنود وإرسالهم دون إعادة تأهيل لتعويض خسائر الوحدات في مناطق القتال".
وأوضحت وزارة الدفاع أن النقص الحاد في أفراد وحدات الصف الأول أجبر نظام كييف على إرسال كتائب قومية إلى الخطوط الأمامية ، وأداء مهام في المناطق الخلفية على شكل مفارز.
وشددت على أنه خلال الـ24 ساغة الماضية، دمرت أسلحة عالية الدقة للقوات الجوية الروسية: ستة مواقع قيادة، بما في ذلك الكتيبة 107 من اللواء الآلي 63 لقيادة الاحتياط في منطقة بارماشيفو وكتيبتان للدفاع الإقليمي في منطقة نيكولاييف؛ وثلاثة مستودعات بالأسلحة والذخيرة في مناطق أرتيموفسك وسفيرسك وزفانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية؛ وكذلك القوى البشرية والمعدات العسكرية للعدو في 14 مقاطعة، بما في ذلك نقطة تمركز المرتزقة الأجانب في بوساد - بوكروفسكوي ومنطقة نيكولايف ومنطقة مركز تدريب لوحدات القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة أوتشاكوف".
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала