محكمة روسية تغرم شركة "واتسآب" بنحو 300 ألف دولار لانتهاكها قانون البيانات الشخصية

© AP Photo / Patrick Sisonواتسآب
واتسآب - سبوتنيك عربي, 1920, 28.07.2022
تابعنا عبرTelegram
فرض قاضي صلح منطقة تاغانسكي في موسكو، اليوم الخميس، غرامة على الشركة المالكة لتطبيق "واتسآب"، لرفضها المتكرر توطين البيانات الشخصية للمستخدمين الروس.
موسكو - سبوتنيك. ونقل مراسل "سبوتنيك" من داخل قاعة المحكمة، منطوق الحكم الذي يقضي بـ: "إدانة شركة واتسآب، وفرض غرامة إدارية قدرها 18 مليون روبل (حوالي 300 ألف دولار)".

وفرضت الغرامة، بموجب الفقرة التاسعة من المادة (13.11) من القانون الإداري لروسيا الاتحادية (انتهاك إجراءات تقييد الوصول إلى المعلومات)؛ ولم يحضر ممثل الشركة إلى المحكمة.

وفي أغسطس/آب الماضي، غرمت محكمة روسية "واتسآب" بحوالي 4 ملايين روبل (60 ألف دولار)، على خلفية القضية المتعلقة بالبيانات الشخصية.

وينص قانون "البيانات الشخصية"، على أحقية الشركات الروسية والأجنبية في تخزين المعلومات الشخصية للمواطنين الروس، لكن على أراضي الدولة فقط.
لأول مرة تلغرام تتفوق على واتسآب في روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 21.03.2022
لأول مرة تلغرام تتفوق على واتسآب في روسيا
جدير بالذكر أن شركة "تلغرام" الروسية كانت قد تفوقت في الأسبوعين الأولين من شهر مارس/ آذار الماضي، ولأول مرة على تطبيق "واتسآب"، الذي حظي بشعبية كبيرة بين الروس.
وأشارت دراسة أجرتها شركة "ميغافون" للاتصالات الروسية، أن حصة "تلغرام" زادت في إجمالي حركة المرور بنسبة 15%، لتصل إلى 63% مقارنة بالفترة نفسها من الشهر السابق.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала