‏ترامب يقول إنه هدد زعيم "طالبان" بصورة لمنزله التقطت بواسطة الأقمار الصناعية

© AFP 2022 / BRANDON BELLالرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يتحدث خلال جولة الحرية الأمريكية في مركز مؤتمرات أوستن، تكساس، 14 مايو/ أيار 2022
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يتحدث خلال جولة الحرية الأمريكية في مركز مؤتمرات أوستن، تكساس، 14 مايو/ أيار 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.09.2022
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، يتحدث خلال جولة الحرية الأمريكية في مركز مؤتمرات أوستن، تكساس، 14 مايو/ أيار 2022
تابعنا عبرTelegram
زعم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد تومب، أنه خلال مفاوضاته مع حركة "طالبان" (التي تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب أنشطة إرهابية) وقتما كان في ‏منصبه، استخدم صورة أقمار صناعية لمنزل زعيمها من أجل تهديد الجماعة الإرهابية.‏
ففي مقابلة تلفزيونية مع قناة "فوكس نيوز" الأمريكية، كشف ترامب أنه أعطى المؤسس المشارك لـ"طالبان"، عبد الغني برادار، صورة أقمار صناعية لمنزله، كتحذير مغطى وسط محادثات مع الجماعة الإرهابية، وفقا لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.
وعندما سأل المذيع شون هانيتي، ترامب، في المقابلة بشأن إخباره في مقابلة سابقة معه بأنه أخبر زعيم "طالبان" أنه يعلم موقعه تحديدا، أجاب الرئيس الأمريكي السابق: "لا، لقد أرسلت له صورة لمنزله، فرد علي "لكن لماذا ترسل لي صورة لمنزلي؟" فرددت عليه: "عليك أن تفكر في ذلك".
وتابع: "قلت له إذا فعلت أي شيء لأي جندي واحد، فسنضربك بشدة أكثر مما تعرضت له أي دولة".
الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب - سبوتنيك عربي, 1920, 23.09.2022
ترامب يعتقد أن الولايات المتحدة ذاهبة إلى الجحيم
وفي اتفاق موقع مع حركة "طالبان"، التزم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بالانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من أفغانستان، بعد 18 عاما من الحرب في البلاد.
وكانت أمريكا اتهمت "طالبان" [منظمة تخضع لعقوبات أممية بسبب نشاطها الإرهابي] بإيواء تنظيم "القاعدة"، الذي نفذ الهجمات على مدينة نيويورك والعاصمة الأمريكية واشنطن عام 2001.
وخلال انسحاب آخر جندي أمريكي من أفغانستان العام الماضي، تمكنت قوات "طالبان" من استعادة البلاد بأكملها، بعد أن غادرت القوات الأمريكية قاعدتها الرئيسية في باغرام كجزء من صفقة ترامب.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала