سلطات لاتفيا تعتقل رئيس تحرير وكالة "سبوتنيك ليتوانيا" الروسية

© Sputnik . Aleksei Filipov / الانتقال إلى بنك الصوروكالة سبوتنيك
وكالة سبوتنيك - سبوتنيك عربي, 1920, 05.01.2023
تابعنا عبرTelegram
اعتقلت سلطات لاتفيا رئيس تحرير وكالة "سبوتنيك ليتوانيا" الروسية، مارات قاسم، اليوم الخميس، في العاصمة اللاتفية ريغا، بتهمة التجسس وانتهاك العقوبات المفروضة على روسيا.
موسكو - سبوتنيك. أفادت قناة وكالة "سبوتنيك في الجوار القريب" على تطبيق "تلغرام" بأن "أجهزة الأمن اللاتفية اعتقلت رئيس تحرير "سبوتنيك ليتوانيا" مارات قاسم في ريغا، حيث عقدت محكمة جلسة اليوم 5 كانون الثاني/يناير للنظر في حبسه احتياطيًا".
وأضافت الوكالة: "طلبت محامية قاسم الإفراج عنه بكفالة لكن المحكمة قررت حبسه احتياطيًا، وجرى ترحيله اليوم إلى سجن ريغا المركزي".
ولم تتسلم إيما جانسون، محامية قاسم، أوراق قضيته بعد، وبموجب القانون اللاتفي يمكن الطعن على قرار المحكمة خلال 10 أيام من صدوره.
وبحسب قناة وكالة "سبوتنيك" في الجوار القريب، يواجه قاسم تهمتي التجسس وانتهاك عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على روسيا، وفي حالة ثبوت التهمتين قد يُحكم عليه بالسجن لمدة تصل إلى 20 عامًا.
سبوتنيك - سبوتنيك عربي, 1920, 28.05.2019
احتجاز مدير تحرير "سبوتنيك - ليتوانيا" في مطار فيلنيوس
ومارات قاسم مواطن لاتفي، عاش وعمل في العاصمة الروسية موسكو لعدة سنوات كصحفي في مؤسسة "روسيا سيغودنيا" الإعلامية، وهي المؤسسة الأم التي تعمل تحت مظلتها وكالة "سبوتنيك ليتوانيا"، وكان قاسم قد وصل إلى لاتفيا في 30 كانون الأول/ديسمبر الماضي في زيارة لأسباب عائلية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала