روسيا تطرد السفير الإستوني من البلاد وتخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى قائم بالأعمال

© Sputnik . Ramil Sitdikov / الانتقال إلى بنك الصورعلم إستونيا، سفارة إستونيا، روسيا 28 أبريل 2021
علم إستونيا، سفارة إستونيا، روسيا 28 أبريل 2021 - سبوتنيك عربي, 1920, 23.01.2023
تابعنا عبرTelegram
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الإثنين، عن تقليص المستوى الدبلوماسي بين روسيا وإستونيا ردًا على إجراءات السلطات الإستونية.
وجاء في بيان الخارجية الروسية: "تم استدعاء السفير الإستوني إم. ليدر إلى مقر وزارة الخارجية الروسية، في 23 كانون الثاني/يناير وتم تسليمه احتجاج شديد على تصرفات السلطات الإستونية".
وأضاف البيان: "كما تم إعلامه بأن عليه مغادرة روسيا حتى يوم 7 شباط/فبراير 2023".
وأشار بيان الخارجية إلى أن" القيادة الإستونية تقوم خلال السنوات الأخيرة بعملية تدمير متعمدة للعلاقات مع روسيا في مختلف المجالات، وتعمل على نشر مشاعر الكراهية لروسيا، وبث ثقافة العداء تجاه بلادنا بما في ذلك في الأوساط السياسة للدولة.

وتابع: "اتخذت إستونيا الآن خطوة جديدة غير ودية، من خلال تقليص حجم طاقم السفارة الروسية في تالين بشكل حاد، مما يؤكد نهج تدمير العلاقات بين بلدينا. وردا على ذلك، قرر الجانب الروسي تخفيض رتبة الممثل الدبلوماسي في كلا البلدين إلى القائم بالأعمال المؤقت."

واختتمت الخارجية بيانها بالتأكيد على أن" المسؤولية الكاملة عن تطوير مثل هذا الوضع في العلاقات بين روسيا وإستونيا تقع بالكامل على عاتق الجانب الإستوني، وسنواصل الرد على الخطوات العدائية للقيادة الإستونية."

وتأتي هذه التطورات بعد استدعاء وزارة الخارجية الإستونية السفير الروسي في تالين، فلاديمير ليباييف، وتسليمه مذكرة تفيد بضرورة خفض روسيا لعدد موظفي السفارة في تالين.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала