من هو المشتبه به في تنفيذ الهجوم على كنيس ‏يهودي بالقدس؟

© AFP 2023 / AHMAD GHARABLIقتلى إسرائيليين في عملية إطلاق نار شمال القدس، 27 يناير/ كانون الثاني 2022
قتلى إسرائيليين في عملية إطلاق نار شمال القدس، 27 يناير/ كانون الثاني 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 27.01.2023
تابعنا عبر
كشفت مواقع فلسطينية وعبرية، عن هوية الشاب الفلسطيني المشتبه به في تنفيذ الهجوم الذي وقع مساء اليوم الجمعة، في كنيس ‏يهودي بالقدس المحتلة.‏
وأشارت المواقع الإخبارية إلى أن المنفذ هو الشاب علقم خيري، أحد سكان مخيم شعفاط، شمالي القدس، ويبلغ من العمر 21 عاما، لافتة إلى أنه ليس له أي انتماءات سياسية.
وحسب الشرطة الإسرائيلية، فقد تم قتل منفذ الهجوم، بعد تبادل إطلاق النار معه، حيث نفذ العملية باستخدام مسدس.
وقتل ما لا يقل عن 7 إسرائيليين وأصيب نحو 10 آخرون بجروح خطيرة، في إطلاق نار على مستوطنين في منطقة النبي يعقوب قرب كنيس يهودي شمالي القدس، مساء اليوم الجمعة.
وفيما أعلنت السلطات الصحية الإسرائيلية أن عدد القتلى 7، ذكرت وسائل إعلام أخرى أنهم 8 وهو ما أيده حساب "تويتر" الرسمي باللغة العربية لإسرائيل.
وقال بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي أن "هجوم إطلاق نار إرهابيا في حي نافيه يعقوب في أورشليم القدس وقع قرب الساعة 8:15 مساءً، حيث وصل إرهابي إلى مبنى- كنيس في شارع نافيه يعقوب في مدينة أورشليم القدس وأطلق النار على عدد من الأشخاص المتواجدين في المكان".
وأضاف البيان أنه "سرعان ما وصلت قوة شرطية من مركز شرطة شعفاط للواء أورشليم القدس إلى مكان الحادث، وتقدم أفرادها بصورة مباشرة وسريعة ليطلقوا النار على الإرهابي الذي تم تحييده على الفور".
يأتي الحادث بعد يوم من اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة ومخيم جنين، واعتلائه أسطح المنازل في المخيم، واندلاع مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز باتجاه الشبان، ما أدى إلى مقتل 10 فلسطينيين.
وقامت القوات الإسرائيلية خلال الاقتحام، أمس الخميس، بهدم نادي مخيم جنين بالكامل بالجرافة، واستهدفت منزل عائلة الصباغ بصواريخ "أنيرجا"، ما أدى لتضرر جزء كبير منه.
تعد العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم جنين هي الأكبر منذ "انتفاضة الأقصى" الثانية عام 2002، وقد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب على حدود قطاع غزة.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала