كوريا الشمالية تستأنف جميع الإجراءات العسكرية المعلقة بموجب الاتفاق العسكري مع كوريا الجنوبية

© AFP 2023 / KCNA VIA KNSالقوات العسكرية خلال عرض عسكري بمناسبة الذكرى الـ90 لتأسيس الجيش الثوري الشعبي الكوري الشمالي في كيم إيل. ساحة سونغ في بيونغ يانغ. 25 أبريل 2022
القوات العسكرية خلال عرض عسكري بمناسبة الذكرى الـ90 لتأسيس الجيش الثوري الشعبي الكوري الشمالي في كيم إيل. ساحة سونغ في بيونغ يانغ. 25 أبريل 2022 - سبوتنيك عربي, 1920, 22.11.2023
تابعنا عبر
أعلنت وزارة الدفاع الكورية الشمالية، اليوم الخميس، أن بيونغ يانغ، ستستأنف فورًا تنفيذ جميع الإجراءات العسكرية، التي تم تعليقها بموجب اتفاق عام 2018، بين الكوريتين الشمالية والجنوبية.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" عن الوزارة، قولها: "سنسحب الإجراءات العسكرية، التي اتخذناها لمنع التوترات والاشتباكات العسكرية في جميع المجالات مثل البر والبحر والجو، وسنضع قوات مسلحة قوية ومعدات عسكرية متقدمة في المناطق الحدودية".
قمر صناعي - سبوتنيك عربي, 1920, 21.11.2023
إعلام: كوريا الشمالية تعلن عن إطلاق ناجح لقمر استطلاع على صاروخ جديد
وأضافت الوزارة أنها "لن تكون مقيدة" بالاتفاق بعد الآن، وحذرت سيول من "ثمن قاس" لقرار تعليق جزء من الاتفاق.
وأول أمس الثلاثاء، أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، أن بيونغ يانغ نفذت بنجاح إطلاق القمر الصناعي العسكري "ماليغيونج-1"، الذي أعلنت عنه سابقًا".
كما أعلنت عن خطط لإطلاق عدد إضافي من الأقمار الصناعية في "فترة قصيرة من الزمن". ردًا على ذلك، قامت كوريا الجنوبية بتعليق جزء من اتفاق الكوريتين الشمالية والجنوبية العسكري لعام 2018، الهادف إلى تخفيف التوترات على شبه الجزيرة الكورية.
شريط الأخبار
0
للمشاركة في المناقشة
قم بتسجيل الدخول أو تسجيل
loader
المحادثات
Заголовок открываемого материала