العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس

بوشيلين: روسيا وسوريا وبيلاروسيا أكدوا استعدادهم لإرسال مراقبين للمشاركة في محكمة دونيتسك

أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دينيس بوشيلين، اليوم الجمعة، استعداد روسيا وسوريا وبيلاروسيا لإرسال مراقبين للمشاركة في محاكمة المتطرفين الأوكرانيين المنعقدة على أراضي الجمهورية.
Sputnik
وقال بوشيلين عبر قناة "روسيا 1": "هناك تأكيدات من روسيا وبيلاروس وسوريا بأنهم سيرسلون مراقبين".
ووجهت محكمة جمهورية دونيتسك الشعبية، يوم الاثنين الماضي، الاتهام لخمسة من المرتزقة الأجانب من مواطني كرواتيا وبريطانيا والسويد، بالقتال في صفوف القوات الأوكرانية، وذلك حسبما أفاد به مراسل وكالة "سبوتنيك".
وفقا للمحكمة العليا في جمهورية دونيتسك الشعبية، فإن المواطن السويدي ماتياس غوستافسون والمواطن الكرواتي فيكوسلاف بريبيغ والبريطاني جون هاردينغ متهمون بارتكاب جرائم بموجب مادة "الاستيلاء بالقوة على السلطة"، وبموجب مادة "مشاركة مرتزق في نزاع مسلح أو أعمال قتالية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
محكمة دونيتسك توجه الاتهام لخمسة من المرتزقة بالقتال في صفوف القوات الأوكرانية
أما البريطاني أندرو هيل، فتم توجيه الاتهام إليه بموجب مادة "مشاركة مرتزق في نزاع مسلح أو أعمال قتالية"، والبريطاني ديلان هيلي، متهم بارتكاب جريمة بموجب مادة "المساعدة في تجنيد المرتزقة لاستخدامهم في نزاع مسلح".
وأطلقت روسيا عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، في 24 فبراير/شباط الماضي، حيث حدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هدف العملية بـ"حماية الأشخاص الذين تعرضوا للتنمر والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف لمدة 8 سنوات".
مناقشة