بطولة كأس العالم 2022

باكستان تقر اتفاقا لتوفير قوات لتأمين كأس العالم لكرة القدم في قطر

وافق مجلس الوزراء الباكستاني على مسودة اتفاق تتيح للحكومة توفير قوات للإسهام في تأمين بطولة كأس العالم لكرة القدم المقررة في قطر، نهاية العام الجاري.
Sputnik
وبحسب المسودة التي نشرها إعلام باكستاني، اقترح الجيش الباكستاني توقيع اتفاق بين البلدين، بعدما طلبت حكومة قطر المساعدة في النواحي المتصلة بتأمين البطولة التي ستُلعب في الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول من هذا العام.

وجاء في الملخص: "يهدف الاتفاق إلى تحديد التزامات الطرفين، والاختصاصات المحددة، وعدد أفراد الأمن الذين سترسلهم باكستان للمشاركة في عمليات الأمن والسلامة".

وسافر رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الثلاثاء، إلى قطر، أملا في جلب التجارة والاستثمار إلى بلاده التي تعاني ضائقة مالية، حسبما أفاد مكتبه ومساعدوه.
وزير الرياضة السعودي: كأس العالم قطر 2022 "مونديال كل العرب"

وقال شريف في بيان قبل السفر: "سأسلط الضوء على فرص الاستثمار المثيرة للاهتمام في مختلف القطاعات في باكستان مثل الطاقة المتجددة والأمن الغذائي وتطوير الصناعة والبنية التحتية، والسياحة والضيافة".

وتعاني باكستان التي يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة من اضطراب اقتصادي في ظل أزمات في ميزان المدفوعات، إذ انخفضت احتياطياتها الأجنبية إلى 7.8 مليار دولار، وهو ما يكفي تقريبا شهرا واحدا من الواردات، ومع اتساع عجز ميزان المعاملات الجارية وانخفاض تاريخي في قيمة عملتها الروبية مقابل الدولار وتضخم سجل 24.9 في المئة في يوليو/تموز.
مناقشة