العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية: تم تدمير 6 مستودعات أسلحة وذخيرة أوكرانية ومحطة رادار للكشف عن الأهداف الجوية ودعمها

أعلنت الدفاع الروسية تدمير 6 مستودعات أسلحة وذخيرة للقوات الأوكرانية ومحطة رادار للكشف عن الأهداف الجوية ودعمها.
Sputnik
وأضافت الدفاع في بيان أن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية دمرت سبعة مواقع قيادة أوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية ومنطقة نيكولايف في يوم واحد. وجاء في البيان: "تتواصل الضربات التي يشنها الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش وقوات القذائف والمدفعية على منشآت عسكرية في أراضي أوكرانيا. خلال اليوم، تعرضت سبعة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية للقصف في مناطق روزوفكا وأوتشيريتينو وفوديان ونوفوميكايلوفكا وفوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية وسنيجيريفكا ونوفونيكولايفكا في منطقة نيكولايف، بالإضافة إلى 48 وحدة مدفعية وقوة بشرية ومعدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية".

وتابعت الدفاع: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي 13 طائرة دون طيار في مناطق تشكالوفو وبيلييفكا في منطقة خيرسون وكراسنو في منطقة خاركوف وسميلوي وستاروملينوفكا ونوفوكراينسكي في منطقة زابوروجيه، وكذلك نوفواندريفكا وفاليريانوفكا، وكيريلوفكا وبانتيايميوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".

بالإضافة إلى ذلك، تم التصدي لخمس صواريخ تم إطلاقها من راجمة "هيمارس" أمريكية الصنع في منطقة نوفايا كاخوفكا في يوم واحد.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
الدفاع الروسية تنشر لقطات لأداء مدافع "مستا- بي" خلال العملية العسكرية الخاصة... فيديو
كما أشارت الدفاع الروسية، إلى أنه "أثناء القتال المضاد، تم قمع فصيليتين من الرادارات وخمس فصائل من مدفعية القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق غيورغيفكا وكراسنوغوروفكا وأنتونوفكا ورومانوفكا وأوتشيريتينو ونوفغورودسكوي ونوفوسيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".
بالإضافة إلى ذلك، تم تدمير مدفع هاورتز "إم-777" عيار 155 ملم أمريكي الصنع.
كما أكدت الدفاع الروسية مقتل نحو 300 من القوميين الأوكرانيين وتدمير عدة أهداف للقوات الأوكرانية في عمليات للقوات الروسية بمناطق متفرقة خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

وقال الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، خلال إفادة صحافية اليوم السبت، "دمرت ضربات عالية الدقة للقوات الجوية الروسية مقر قيادة اللواء الخامس من الحرس الوطني الأوكراني وقواعد مؤقتة لوحدات من اللواء الميكانيكي 92 وتشكيل ’كراكن‘ القومي الأوكراني في منطقة خاركوف، إلى جانب نفطة قيادة للواء الميكانيكي 54 قرب راي ألكسندروفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية. وأسفرت الضربات عن مقتل نحو 300 جندي أوكراني".
مناقشة