بعد حصول الجيش الروسي على دفعة جديدة من النسخة المطورة... معلومات عن الدبابة الروسية "تي - 90"

تمتلك روسيا أضخم قوة دبابات في العالم تضم أكثر من 12 ألف دبابة من طرازات متنوعة، ومنها دبابة القتال الرئيسية "تي – 90" بنسخها المطورة.
Sputnik
تمتلك الدبابة "تي – 90 إم إس" مجموعة من المميزات التي تؤهلها للعمل على الخطوط الأمامية للقتال، وأبرزها التسليح وأنظمة إطلاق النار الآلية والحماية خاصة التدريع، إضافة إلى محرك قوي يزيد قدرتها على المناورة والعمل في تضاريس في غاية الصعوبة.
الجيش الروسي يحصل على دفعة جديدة من دبابات "تي-90إم"
الدبابة مزودة بمدفع أملس عيار 125 ملم يمكنها من الاشتباك مع الأهداف المعادية من مسافات كبيرة بدقة عالية تجعل دبابات العدو غير قادرة على استهدافها بصورة مباشرة، حسبما يقول موقع "روس أوبورون إكسبورت" الروسي.

وأورد الموقع أبرز المواصفات الفنية للدبابة تشمل:

الطاقم: 3 أفراد.
الوزن: 48 طنا.
السرعة: 70 كلم.
المدى: 500 كلم.
وتمتلك النسخة المطورة من الدبابة نظام خاص بإطلاق النار من المدافع الرشاشة أو من المدفع الرئيس يمكنها من إصابة الأهداف بدقة عالية أثناء الثبات والحركة على السواء.
العملية العسكرية الروسية لحماية دونباس
إضافة وسائل حماية لدبابة "تي 90 إم إس" المشاركة في العملية العسكرية الخاصة
كما تمتلك الدبابة نظام آلي لتعقب الأهداف يمكنها من البحث عن الأهداف المعادية وتتبعها على مدار الساعة أيا كانت الظروف الجوية المحيطة".
وتتميز "تي – 90" الروسية عن نظيراتها من الدبابات الغربية بعدة خصائص أبرزها خفة الوزن والمدى الكبير والقدرة العالية على تخطي الموانع المائية.
مقارنة بين دبابة "تي -90" الروسية و4 دبابات غربية
وذكرت الخدمة الصحفية للمؤسسة الحكومية "روستيخ" أن الجيش الروسي سيحصل على دفعة جديدة من الدبابات تشمل نسخة مطورة من الدبابة "تي – 90".
"تي - 90" الروسية... الدبابة الأكثر انتشارا في الشرق الأوسط
ولفتت إلى أن أهم ما يميز استخدام المدفع الأملس عيار 125 ملم في النسخة المطورة من الدبابة "تي - 90" هو إمكان استخدامه في إطلاق صواريخ وقذائف خارقة للدروع من مسافات تصل إلى 4 كيلومترات.
مقارنة بين دبابة "تي -90" الروسية و4 دبابات غربية
مناقشة