تركيا توقع مذكرتي تفاهم مع حكومة الدبيبة وتقول إنها ستواصل "دعم ليبيا"

ناقش وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، اليوم الاثنين، مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك، وشهدا توقيع اتفاقيتي تعاون.
Sputnik
وقال تشاووش أوغلو في تغريدة له عبر "تويتر" إن أنقرة ستواصل جهودها من أجل وصول ليبيا إلى "جيش نظامي"، مضيفا أن الأخيرة في أمس الحاجة لرسم خارطة طريق بخصوص الانتخابات.
وعلى هامش زيارة وفد وزاري تركي رفيع المستوى لليبيا اليوم الاثنين، وقع الطرفان مذكرتي تفاهم في مجالات الهيدروكربونات والبروتوكول.
وعلق تشاووش أوغلو: "التقيت بعبد الحميد الدبيبة وناقشنا خطوات الحل السياسي والعلاقات المشتركة ووقعنا مذكرتي تفاهم في مجالات الهيدروكربونات والبروتوكول".
بالأمس، قالت وزارة الخارجية التركية إن وزراء الخارجية والدفاع والطاقة والتجارة والمتحدث باسم الرئاسة التركية ورئيس دائرة الاتصالات يزورون ليبيا الاثنين.
سياسي: زيارة الوفد التركي إلى ليبيا تشمل التوقيع على اتفاقيات تخص النفط والغاز
وأضافت أن الزيارة ستناقش "الانتخابات الليبية والعملية الانتقالية وإعادة النظر في العلاقات الثنائية بين البلدين بما فيه التعاون في مجال التدريب العسكري، كما سيتم تبادل الآراء بشأن القضايا الإقليمية".
يأتي هذا في الوقت الذي تشهد في ليبيا انقساما بين حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الدبيبة وحكومة فتحي باشاغا المدعومة من البرلمان. كما أن الحالة الأمنية غير مستقرة في ظل ما تشهده بعض المناطق خاصة العاصمة طرابلس من اشتباكات بين مجموعات مسلحة.
مناقشة