العملية العسكرية الروسية الخاصة

زيلينسكي يوافق على قرار مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني بشأن استحالة إجراء مفاوضات مع بوتين

وافق الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على قرار مجلس الأمن والدفاع القومي الأوكراني بشأن استحالة إجراء مفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن الأزمة الأوكرانية.
Sputnik
وقال مكتب زيلينسكي في بيان، اليوم الثلاثاء، "بالنظر إلى نتائج اجتماع مقر القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبعد الاستماع إلى أعضاء مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني، قرر مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني: إعلان استحالة إجراء مفاوضات مع رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين".
هذا وأعلن فلاديمير زيلينسكي، يوم الجمعة، أن أوكرانيا مستعدة للحوار مع روسيا، لكن إذا كان في روسيا رئيس آخر غير فلاديمير بوتين، "أوكرانيا كانت ولا تزال رائدة في جهود التفاوض: لقد كانت دولتنا هي التي عرضت دائمًا على روسيا الاتفاق على التعايش بشروط متساوية نزيهة وعادلة. من الواضح أن هذا مستحيل مع هذا الرئيس الروسي ... لذلك نحن مستعدون للحوار مع روسيا، لكن مع رئيس روسي آخر".
زيلينسكي: مستعدون لاستئناف المفاوضات مع روسيا ولكن ليس وبوتين في السلطة
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، متحدثًا في الكرملين عقب نتائج الاستفتاءات في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، قد دعا كييف إلى وقف جميع الأعمال القتالية على الفور والعودة إلى طاولة المفاوضات، وقال إن روسيا مستعدة لها.
مناقشة