ألمانيا تعقد اجتماعا عاجلا لمجموعة السبع بناء على طلب أوكرانيا

أعلن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، أنه اتفق مع المستشار الألماني أولاف شولتز على عقد اجتماع عاجل لمجموعة السبع لبحث التطورات في أوكرانيا.
Sputnik
وقال مكتب الرئيس الأوكراني إنه تم التوصل لاتفاق بعقد اجتماع لمجموعة السبع يوم غد الثلاثاء.
زيلينسكي يسجل مقطع فيديو من فناء مكتبه في كييف بعد ساعتين ونصف من بدء الضربات
ومن المقرر أن يلقي الرئيس الأوكراني زيلينسكي خطابا خلال الاجتماع الذي سيعقد لمناقشة التطورات في أوكرانيا.
وقال زيلينسكي إنه تحدث إلى شولتز والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للحث على رد "قاس"، على الغارات التي استهدفت مدن أوكرانية في أنحاء الباد
وأوضح أنه ناقش مع شولتز "زيادة الضغوط" على روسيا، ومع ماكرون "تعزيز دفاعاتنا الجوية والحاجة إلى رد أوروبي ودولي قاس وزيادة الضغوط على الاتحاد الروسي".
يأتي هذا بعد أن هزت مجموعة من الانفجارات صباح اليوم العديد من المدن الأوكرانية ما تسبب في اضطرابات في التزويد بالكهرباء.
وأفادت وسائل إعلام أوكرانية، في وقت سابق من اليوم الاثنين، بسماع دوي عدة انفجارات في كييف، وعدد من المدن في غرب ووسط أوكرانيا؛ موضحة بأنه تم سماع دوي الانفجارات في أحياء مختلفة من العاصمة.
وأعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية في كييف، أن حركة قطارات مترو كييف متوقفة تمامًا عن العمل؛ وتعمل محطات المترو كملاجئ.
وذكرت وسائل الإعلام المحلية أنه تم تسجيل غارات أيضا على مرافق البنية التحتية الحيوية في مقاطعة إيفانوفرانكوفسك، غربي أوكرانيا.
وأعلن فلاديمير زيلينسكي، في وقت سابق اليوم الاثنين، أن تنبيه الغارات الجوية، لم يهدأ في جميع أنحاء أوكرانيا؛ مطالبا السكان بالبقاء في الملاجئ.
مناقشة