وزيرة الخارجية الفرنسية تهدد بيلاروسيا بعقوبات جديدة لـ "دعمها تحركات روسيا في أوكرانيا"

هددت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، اليوم الثلاثاء، بيلاروسيا بعقوبات جديدة بسبب دعمها لتحركات روسيا في أوكرانيا.
Sputnik
ووفقا لموقع "يو إس نيوز"، أدلت كولونا بتصريحات للإذعة الفرنسية أكدت فيها أن بيلاروسيا تخاطر بالوقوع تحت وطأة عقوبات إضافية إذا استمرت في دعم العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، لا سيما في ضوء الضربات الجوية الأخيرة.
رئيس الوزراء البيلاروسي: اندماج روسيا وبيلاروسيا في إطار دولة الاتحاد رد على العقوبات الغربية
وقالت: "قضية بيلاروسيا ستثار بالتأكيد في اجتماع مجموعة السبع اليوم، فمن الضروري إرسال تحذير إلى هذا البلد: أي دعم لأعمال روسيا في أوكرانيا سيترتب عليه عقوبات إضافية".
ومن المقرر أن يعقد قادة مجموعة السبع اجتماعا استثنائيا عبر الإنترنت في وقت لاحق يوم الثلاثاء، حيث يخطط المشاركون لمناقشة عواقب الضربات الروسية الأخيرة على أهداف أوكرانية.

وسيشارك الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي في مكالمة فيديو في بداية اجتماع مجموعة السبع.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد أن بلاده نفذت، ضربات باستخدام أسلحة دقيقة التوجيه ضد البنية التحتية الأوكرانية المخصصة للإمدادات العسكرية والاتصال، ردا على الجرائم التي ارتكبتها كييف ضد البنية التحتية المدنية الروسية.
وأدان الرئيس الروسي على وجه الخصوص انفجار السبت على جسر القرم ووصفه بأنه هجوم إرهابي يهدف إلى تدمير البنية التحتية المدنية الروسية. قال بوتين إن أوكرانيا نفذت أيضًا ثلاث هجمات إرهابية ضد محطة الطاقة النووية في كورسك وحاولت إتلاف خط أنابيب الغاز ترك ستريم.
طالع أيضا: بريطانيا تفرض عقوبات على بيلاروسيا لدعمها العملية الخاصة في أوكرانيا
مناقشة