اجتماعات روسية سورية لدعم دمشق في قطاعات الطاقة والصحة والزراعة

انطلقت، صباح اليوم، سلسلة الاجتماعات التقنية بين الوفود الروسية والسورية، في إطار الاجتماع الخامس السوري الروسي المشترك، لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين والمهجرين السوريين.
Sputnik
وعقدت الفرق الفنية الحكومية النظيرة في البلدين، اجتماعات نوعية منفصلة استضافتها قاعات (قصر المؤتمرات) في ريف العاصمة دمشق.
وشهدت قاعات قصر المؤتمرات اجتماع عمل بين ممثلي وزارة الطاقة الروسية ووزارتي الكهرباء والنفط السوريتين، بحث الجانبان خلالها سبل تعزيز كفاءة البنى التحتية السورية ذات العلاقة.
كما عقد ممثلو جامعة موسكو التقنية الحكومية اجتماعا مع خبراء المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في دمشق تناول التعاون العلمي بين الجانبين تمهيدا لعقد اتفاقيتي تعاون في الميدان التكنولوجي.
وزير التعليم العالي السوري يبحث في موسكو التعاون مع روسيا ومشاكل الطلاب
ويتضمن اليوم الأول من اجتماعات الجانبين السوري والروسي لقاءات عمل بين الفرق المتخصصة في ميادين الصحة والتعليم والاقتصاد والمالية والنفط والكهرباء والزراعة، إضافة إلى فعاليات ونشاطات تقام في عدد من المحافظات، يتخللها توزيع مساعدات ومعدات روسية لبعض المؤسسات في سوريا.
اجتماعات روسية سورية لدعم دمشق في قطاعات الطاقة والصحة والزراعة
وتستمر الاجتماعات الروسية السورية على مدار أربعة أيام تنتهي بجلسة مشتركة للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية والروسية، بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى.
وكانت اللجنتان عقدتا اجتماعهما الرابع لمتابعة المؤتمر الدولي حول عودة اللاجئين السوريين في يونيو/حزيران الماضي.
مناقشة