المملكة المتحدة تنشر طائرات هليكوبتر أباتشي وشينوك في إستونيا

قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، ونظيره الإستوني، هانو بيفور، يوم الثلاثاء، إن المملكة المتحدة سترسل طائرات هليكوبتر من طراز أباتشي وشينوك إلى إستونيا لتعزيز فعالية المجموعة القتالية لكتيبة حلف شمال الأطلسي (الناتو).
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال الوزيران في بيان مشترك نشرته حكومة المملكة المتحدة: "ستعزز المملكة المتحدة فعالية مجموعتها القتالية eFP القائمة بشكل دائم من خلال الحفاظ على الأصول على مستوى الأقسام (أي الدفاع الجوي القصير المدى وأنظمة صواريخ الإطلاق المتعددة) في البلاد وزيادتها من خلال النشر الدوري للقدرات والعوامل التمكينية الإضافية، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر أباتشي وشينوك".
بعد مطالبتها بتعزيز قوة "الناتو" في الجناح الشرقي... معلومات عن جيش بولندا
ووفقا للبيان، سيبدأ نشر وحدات إضافية في يناير/كانون الثاني 2023.
وفي نهاية يونيو/حزيران، اتفق قادة الناتو على خطة لبناء قوات للحلف بشكل كبير على الجناح الشرقي، وتحديدا في إستونيا ولاتفيا وليتوانيا وبولندا بحلول عام 2023، وسط العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وقال حلف شمال الأطلسي إنه يخطط لزيادة عدد القوات العالية الاستعداد على الجناح الشرقي إلى أكثر من 300 ألف جندي في المستقبل القريب، فضلا عن زيادة تكوين الجماعات القتالية إلى مستوى اللواء، بالإضافة إلى ذلك، تعهدت دول الناتو بزيادة الإنفاق الدفاعي.
مناقشة