العملية العسكرية الروسية الخاصة

القوات الروسية تحبط هجوما إرهابيا في مدينة بيرديانسك

اعتقل ضباط إنفاذ القانون في روسيا مجموعة من الإرهابيين، كانوا يعدون لهجوم إرهابي في حدث جماهيري في بيرديانسك تشارك فيه منظمات شبابية وممثلين عن الإدارة.
Sputnik
ووفقا لشهادات، أوليغ زافغورودني، أحد المعتقلين، الذي قال: "جمعنا قنابل كان من المفترض أن تنفجر في حدث في بيرديانسك، تشارك فيه شباب روس والإدارة نفسها. لقد وضعنا الكثير من العناصر الضارة في القنبلة حتى يكون هناك العديد من الضحايا... أثناء الاعتقال، قمنا بالمقاومة".
وقال خبير متفجرات روسي لوكالة "سبوتنيك"، إنه بعد فحص العبوات الناسفة، تبين أن المتفجرات كانت مخبأة في علب بلاستيكية. في الوقت نفسه، وفقا للمهندس، "كانت العبوة الناسفة، بناءً على التصميم، موجهة مع إمكانية التحكم عن بعد".
جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يحبط هجوما إرهابيا في مبنى مكتب التسجيل والتجنيد العسكري في يكاترينبورغ
وتعليقا على عمل ضباط إنفاذ القانون والهجوم الإرهابي الذي تم إحباطه، أخبر أليكسي سافين، رئيس اللجنة الأمنية لمنطقة زابوروجيه، بالإجراءات التي يتم اتخاذها عند تنظيم الأحداث الجماهيرية في المنطقة.

وقال سافين لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس": "الأجهزة الأمنية تعمل بجد لضمان النظام. الهجوم الإرهابي الذي تم منعه من قبل الإرهابيين الأوكرانيين في بيرديانسك هو تأكيد على ذلك ... هذه ليست الحالة الأولى لمنع الهجمات الإرهابية في مقاطعة زابوروجيه".

وأشار إلى أهمية دور المواطنين في منع الهجمات الإرهابية، مشددا على أن "المواطنين اليقظين ليسوا غير مبالين بمصير مدينتهم".
مناقشة