"حزب الله": إيران تشهد عنفا وإجراما من قلة مشبوهة تعتمد على توجيهات أمريكا وإسرائيل

اعتبر "حزب الله" اللبناني، اليوم الاثنين، "ما يجري في إيران من قبل المجموعات المدعية للحرية للانقلاب على الجمهورية الإسلامية هو عنف وإجرام".
Sputnik
وقال نائب الأمين العام لـ"حزب الله"، الشيخ نعيم قاسم، عبر حسابه على "تويتر"، إن "هذه المجموعات تقتل العناصر البريئة في الشارع لإحداث الفوضى، وهم قلة مشبوهة تعتمد على توجيهات أمريكا وإسرائيل".
وأضاف أن "الشعب في إيران عبّر عن تمسكه بجمهوريته الإسلامية وقيادتها من خلال التظاهرات المليونية والتشييعات الحاشدة للشهداء المظلومين".
وأكد نعيم قاسم، أن "إيران التي صمدت ثلاثا وأربعين سنة قادرة أن تتجاوز هذه المحنة"، قائلا: "كلنا ثقة بحكمة القيادة والحرس والشعب في حماية جوهرة الحرية والمقاومة والتقدم العلمي في منطقتنا".
ومنذ سبتمبر/ أيلول الماضي، تشهد إيران احتجاجات واسعة عقب وفاة الفتاة مهسا أميني (22 عاما)، عقب احتجازها من قبل شرطة الأخلاق بدعوى "ارتداء الحجاب بشكل غير لائق".
كما قتل 20 شخصا على الأقل في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إثر هجوم مسلح تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي (محظور في روسيا والعديد من الدول)، على ضريح "شاه شيراغ"، في مدينة شيراز جنوب غربي إيران.
مناقشة