تعهدات خلال مؤتمر دولي في باريس بدعم أوكرانيا بحوالي مليار يورو

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاثرين كولونا، اليوم الثلاثاء، أن المشاركين في مؤتمر باريس الدولي لدعم أوكرانيا تعهدوا بمنحها نحو مليار يورو.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وأوضحت كولونا، في مؤتمر صحفي، "سيتم تخصيص حوالي 415 مليون يورو من إجمالي المساعدات المالية المتفق عليها للطاقة، و25 مليون يورو لإمدادات المياه، و38 مليون يورو للغذاء، مع 17 مليون يورو للصحة، و22 مليون يورو لقطاع النقل".

من جانبه، قال الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، في كلمة وجهها للمؤتمر، إن "أوكرانيا بحاجة ماسة إلى حوالي 800 مليون يورو من أجل الترميم الجزئي للبنية التحتية للطاقة التي تضررت بشدة أو دُمرت".
وزير خارجية إيطاليا: سنساعد أوكرانيا للبقاء على قيد الحياة في فصل الشتاء
وانعقد المؤتمر الدولي لدعم أوكرانيا اليوم في باريس، والذي يهدف، وفقًا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى "الاتفاق على الدعم المالي لمساعدة كييف على الصمود هذا الشتاء"، ومن المتوقع أن يعقد المؤتمر القادم العام المقبل في لندن.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، العملية العسكرية الخاصة لحماية سكان إقليم دونباس من بطش نظام كييف.

ومنذ بدء العملية، تواصل الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا، تقديم مساعدات مالية وعسكرية ضخمة إلى أوكرانيا.
مناقشة