مركز المصالحة الروسي: 4 مقاتلات إسرائيلية هاجمت منشآت عسكرية في دمشق الليلة الماضية

أعلن مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتنازعة في سوريا، اليوم الثلاثاء، أن 4 طائرات مقاتلة إسرائيلية من طراز إف-16 شنت الليلة الماضية صواريخ كروز من منطقة مرتفعات الجولان على أهداف في دمشق، مما أدى إلى إصابة جنديين سوريين.
Sputnik
وقال نائب مدير المركز اللواء أوليغ إيغوروف، في إفادة صحفية، أنه "في الفترة من 00:35 إلى 00:40 يوم 20 ديسمبر/كانون الأول 2022، أطلقت 4 طائرات عسكرية إسرائيلية من طراز إف-16 من منطقة مرتفعات الجولان ضربة صاروخية موجهة ضد منشآت عسكرية في محافظة دمشق، ما أسفر عن إصابة جنديين سوريين".
وأضاف أن إسرائيل ذكرت في إخطارها الرسمي بشأن الضربة الصاروخية على أطراف دمشق أنها استهدفت "جماعات مسلحة موالية لإيران"، على حد زعمها.
وكانت وزارة الدفاع السورية، قد أعلنت فجر اليوم، إصابة عسكريين سوريين اثنين في عدوان إسرائيلي على بعض النقاط في محيط مدينة دمشق.
الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي في محيط دمشق
وتتعرض عدة مواقع في سوريا إلى ضربات جوية بين الحين والآخر، تتهم دمشق القوات الإسرائيلية بتنفيذها، لكن تل أبيب ترفض تأكيد أو نفي مسؤوليتها عن تلك الضربات بشكل رسمي التي يُقال إنها تستهدف بها مواقع ينشط فيها مقاتلون موالون لإيران أو "حزب الله" اللبناني.
وطالبت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على محيط دمشق.
مناقشة