إخفاقان في اختبار الصواريخ في أستراليا يعيقان طموح البلاد في الفضاء

أفادت وسائل إعلام، اليوم الأربعاء، أن أستراليا فشلت في اختبارين صاروخيين الأسبوع الماضي، مما أخر خطط البلاد لتصبح قوة فضائية ذات سيادة.
Sputnik
كانت شركة أيه تي سبيس في جنوب أستراليا وميسر الإطلاق الخاص ساوذيرن لانش يأملان في إطلاق ما يصل إلى 40 صاروخا سنويا في موقع إطلاق واليرز واي. قالت هيئة الإذاعة الأسترالية (ABC) إن المحاولة الأخيرة لإرسال صاروخين، AOS2 وAOS3، إلى الفضاء في وضع الاختبار، باءت بالفشل بسبب تسرب غاز أكسيد النيتروز.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة ساوذرن لانش ليويد دامب إنه سيتم إرسال كلا الصاروخين إلى أديلايد عاصمة جنوب أستراليا الساحلية للإصلاحات، وسيتم إعادة فتح منطقة واليرز واي المؤجرة للاختبار للسياحة، وفقا للتقرير.
واشنطن تعتزم زيادة حضورها العسكري في أستراليا على أساس "التناوب"
وجاء في التقرير أن إطلاق أول صاروخ لجنوب أستراليا في عام 2021 انتهى أيضا بالفشل عندما اشتعلت النيران في الصاروخ. بدأ نشطاء محليون حملة ضد موقع صاروخ واليرز واي، خوفا من انقراض الحيوانات النادرة، وتحديداً جنوبي إيمو ورين، وطالبوا بنقل منشأة الإطلاق، وفقا لما أوردته ABC.
وفي أوائل كانون الأول/ ديسمبر، قال معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي إن أستراليا، بمساعدة الولايات المتحدة، يجب أن تصبح "قوة فضائية ذات سيادة".
مناقشة