السعودية تحتل المركز الأول عالميا في المساعدات الإنمائية لعام 2021

علم المملكة العربية السعودية
أعلن المستشار في الديوان الملكي، والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور عبد الله الربيعة، أن المملكة تصدرت الدول المانحة في تقديم المساعدات الإنمائية الرسمية إلى الدول منخفضة ومتوسطة الدخل خلال العام الماضي 2021.
Sputnik
وأشار في بيان رسمي إلى أن السعودية تصدرت الدول المانحة بتقديم المساعدات الإنمائية بمبلغ 7.1 مليار دولار أمريكية، وفق بيانات لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.
ولفت الربيعة إلى أن مساعدات السعودية الإنمائية لعام 2021، تشكل 1.05 بابمائة من الدخل القومي الإجمالي للمملكة.
السعودية‎ ‎تقدم دعما لوكالة "الأونروا" بقيمة 27 مليون دولار‏
وتابع الربيعة أن "السعودية بهذا الإنجاز تصدرت الدول المانحة، وتخطت الهدف الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول 1970، المتمثل في أن تخصص الدول المانحة نسبة 0.7 بالمائة من دخلها القومي الإجمالي كمساعدات إنمائية رسمية".
وأضاف الدكتور عبد الله الربيعة أن "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، يقوم بعمل دؤوب لتسجيل مساعدات المملكة الإنسانية والتنموية في منصة المساعدات السعودية، التي دشنها خادم الحرمين الشريفين عام 2018، حيث يتم توثيق المساعدات بالتعاون مع الوزارات والجهات السعودية ذات العلاقة وذلك لإبراز هوية المملكة الإنسانية والتنموية".
مناقشة