العملية العسكرية الروسية الخاصة

روسيا وبيلاروس تجريان تدريبات جوية مشتركة بدءا من 16 يناير الجاري

تجري روسيا وبيلاروس مناورات جوية تكتيكية تستمر لمدة أسبوعين تشارك فيها جميع المطارات وأماكن التدريب التابعة لمينسك، وذلك بدءا من السادس عشر من يناير/كانون الثاني الجاري.
Sputnik
مينسك - سبوتنيك. وأفادت الخدمة الصحفية في وزارة الدفاع البيلاروسية، اليوم الأحد، بأنه من 16 يناير إلى 1 فبراير/شباط، ستجرى تدريبات طيران تكتيكية مشتركة بين بيلاروس وروسيا.
وأشارت إلى أن وحدة طيران من قوات الفضاء العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية وصلت اليوم الأحد إلى بيلاروس.

وقالت وزارة الدفاع إنه "خلال التدريبات الجوية التكتيكية، ستشارك جميع المطارات وأماكن التدريب التابعة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة البيلاروسية".

هذا وقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أواخر الشهر الماضي، بزيارة رسمية إلى مينسك بحث خلالها مع نظيره البيلاروسي مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين، والشراكة الاستراتيجية والتحالف، مع التركيز على التفاعل والتكامل في إطار دولة الاتحاد، وكذلك المسائل الملحة المتعلقة بالأجندة الدولية والإقليمية.
الدفاع البيلاروسية: تدريبات تكتيكية مشتركة مع القوات المسلحة الروسية
وأثارت زيارة بوتين إلى العاصمة البيلاروسية ادعاءات وتخوفات غربية بشأن إمكانية مشاركة بيلاروس في العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، وصف تلك المزاعم بأنها "اختلاقات غبية تمامًا ولا أساس لها من الصحة".
مناقشة