وزير الخارجية الجزائري يلتقي برئيس المجلس الرئاسي الليبي ويسلمه رسالة من تبون

زار وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج في الجزائر رمطان لعمامرة، اليوم الأحد، ليبيا، وشارك في الاجتماع التشاوري الدوري لوزراء الخارجية العرب الذي تم عقد في طرابلس.
Sputnik
وأوضحت وزارة الخارجية الجزائرية، في بيان لها أن زيارة لعمامرة جاءت استجابة لدعوة من نظيرته الليبية نجلاء المنقوش، والتقى عددا من المسؤولين الليبيين، من بينهم رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، بحسب وكالة الأنباء الجزائرية.
ولفت البيان إلى أن لعمامرة نقل للمنفي رسالة من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، جدد "التزامه بصفته رئيس القمة العربية الحالية بالعمل على تعزيز التضامن مع دولة ليبيا والمساهمة في الجهود الرامية لتمكين الأطراف الليبية من الوصول إلى حل سلمي ينهي الأزمة الراهنة ويضمن استرجاع هذا البلد مكانته الطبيعية على الصعيدين الإقليمي والدولي".
محادثات لإنشاء شبكة كهرباء مباشرة بين الجزائر وليبيا
واجتمع الوزير الجزائري مع نظيرته الليبية و"تطرق خلاله الطرفان إلى العلاقات الأخوية الجزائرية-الليبية وآفاق تعزيزها، إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيد القاري".
وأشار البيان إلى أن لعمامرة شارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، مؤكدا أن مشاركته مثلت "فرصة للنقاش والتبادل حول متابعة وتنفيذ قرارات القمة العربية التي جرت شهر نوفمبر الفائت بالجزائر، فضلا عن مستجدات الأوضاع على الساحة العربية".
مناقشة