العملية العسكرية الروسية الخاصة

الدفاع الروسية تعلن القضاء على أكثر من 90 جنديا أوكرانيا على عدة محاور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المشتركة تمنكت من القضاء على أكثر من 90 جنديا أوكرانيا على عدة محاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
Sputnik
وأفادت وزارة الدفاع الروسية في بيانها اليومي، أن وحدات المنطقة العسكرية الشرقية قضت على أكثر من 25 جنديا أوكرانيا في اتجاه زابوروجيه وتدمير ست قطع من المعدات في منطقة بريتشيستوفكا ونوفوسيلكا في جمهورية دونيتسك الشعبية خلال يوم واحد ،
"في اتجاه زابوروجيه، ونتيجة لنيران المدفعية والعمليات النشطة التي قامت بها وحدات المنطقة العسكرية الشرقية، تم تحييد أكثر من 25 جنديا أوكرانيا من لواء الدفاع الإقليمي 108 في مناطق بريشيستوفكا ونوفوسيلكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك مدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز "أكاتسيا" ومدافع هاوتزر "دي-20" و"دي-30" وثلاث سيارات".
وأضافت الدفاع الروسية أنه على محوري كراسني ليمان وكوبيانسك امكنت القوات الروسية من القضاء على أكثر من 70 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع هاوتزر عيار 155 ملم ومحطتي رادار مضاد للبطاريات أمريكية الصنع.
وأشاروا إلى أنه في هذا الاتجاه ، تعرضت وحدات من لواء الهجوم الجوي 80 و 95 لأوكرانيا في منطقتي تشيرفونا ديبروفا بجمهورية لوغانسك وسيريبريانكا بجمهورية دونيتسك لقصف مدفعي من المنطقة العسكرية المركزية.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
القوات الروسية تحبط محاولة أوكرانية لعبور نهر دنيبر
وقالت الوكالة "تم تدمير أكثر من 30 جنديا أوكرانيًا وخمس مركبات قتالية مدرعة ونظام مدفعية M-777 ورادارين مضاد للبطارية من طراز AN / TPQ-37 أمريكي الصنع".
في اتجاه كوبيانسك ، أفادت وزارة الدفاع أيضًا أن الطيران والمدفعية في المنطقة العسكرية الغربية أصابت وحدات من اللواء الآلي 14 واللواء 103 للدفاع الإقليمي لأوكرانيا في منطقتي تيمكوفكا وبيريستوفوي (منطقة خاركيف).
وقالت الوزارة إن " تم القضاء على أكثر من 40 عسكريا أوكرانيا ودمرت عربة قتال مصفحة وسيارة".
مناقشة