العملية العسكرية الروسية الخاصة

روسيا وبيلاروسيا تجريان مناورات جوية تكتيكية مشتركة على أراضي الدولتين

أفادت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع البيلاروسية إن مينسك وموسكو، كجزء من مناورة طيران تكتيكية مشتركة للقوات المسلحة لدولة الاتحاد، تعملان على نقل الطيران إلى المطارات التشغيلية، بما في ذلك الأراضي الروسية
Sputnik
وقالت الوزارة في بيان: "كجزء من تمرين الطيران التكتيكي المشترك للقوات المسلحة لجمهورية بيلاروس وروسيا الاتحادية، فإن المسائل المتعلقة بنقل المستويات الجوية لوحدات الطيران البيلاروسية والروسية إلى مطارات عملياتية، بما في ذلك تلك الموجودة على أراضي روسيا، يجري العمل عليها".
وأضاف البيان أن الأطقم الجوية كأهداف تحكم لفحص قوات الدفاع الجوي أثناء الخدمة.

وتابعت: "في حقل بريستسكي للتدريب، توفر أطقم طائرات الهليكوبتر هبوطًا بالمظلات وبغير المظلات لوحدات قوات العمليات الخاصة".

وتجري روسيا وبيلاروسيا مناورات جوية تكتيكية تستمر لمدة أسبوعين تشارك فيها جميع المطارات وأماكن التدريب التابعة لمينسك، وذلك بدءا من 16 من يناير/كانون الثاني حتى الأول من شهر فبراير/شباط المقبل.
وأفادت الخدمة الصحفية في وزارة الدفاع البيلاروسية، بأنه من 16 يناير إلى 1 فبراير، ستجرى تدريبات طيران تكتيكية مشتركة بين بيلاروس وروسيا.
وقالت وزارة الدفاع إنه "خلال التدريبات الجوية التكتيكية، ستشارك جميع المطارات وأماكن التدريب التابعة للقوات الجوية وقوات الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة البيلاروسية".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
روسيا وبيلاروس تجريان تدريبات جوية مشتركة بدءا من 16 يناير الجاري
وقام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أواخر الشهر الماضي، بزيارة رسمية إلى مينسك بحث خلالها مع نظيره البيلاروسي مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين، والشراكة الاستراتيجية والتحالف، مع التركيز على التفاعل والتكامل في إطار دولة الاتحاد، وكذلك المسائل الملحة المتعلقة بالأجندة الدولية والإقليمية.
مناقشة