العملية العسكرية الروسية الخاصة

تقرير يكشف مشكلة تعيق فرنسا من إرسال دبابات لأوكرانيا

أشار تقرير إعلامي أن فرنسا تعاني من مشكلة تعيق إرسالها دبابات إلى أوكرانيا.
Sputnik
وبحسب ما نشرت صحيفة " لوموند"، فإن هذه المشكلة تتمحور حول أن فرنسا لا تملك دبابات كافية لإرسالها.

وعلى الرغم من وجود 226 دبابة من نوع Leclerc في الجيش الفرنسي، إلا أن 135 منها فقط في الخدمة، كما تتم مناقشة إذا كان منطقيا إرسال 10 إلى 20 مركبة قتالية فرنسية، نظرا لصعوبة صيانتها، ووفقا للخبراء فإنه يوجد المزيد من دبابات Leopard 2 الألمانية التي يمكن إرسالها إلى كييف.

ووفقا للمقا، فكما تعتبر دبابة Leclerc الفرنسية قوية في المعارك، فإنها تعتبر "هشة" أيضا وتتطلب دعما لوجيستيا كبيرا مما يخلق مشاكل لأوكرانيا.
وأعلنت الدول الغربية، هذا الأسبوع، عن خطط لنقل الدبابات إلى أوكرانيا، حيث وافقت الحكومة الألمانية على إرسال دبابات ليوبارد 2. ومن المقرر تشكيل كتيبتين من الدبابات في المرحلة الأولى، ستنقل برلين سرية مكونة من 14 مركبة قتالية من طراز A6. كما أشار وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، إلى أنه يمكن أن تصل الدبابات إلى أوكرانيا في نهاية شهر مارس/آذار.
الأمم المتحدة تعلق على قرار الغرب تزويد أوكرانيا بالدبابات
وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الأربعاء، عن توريد الدبابات للقوات المسلحة الأوكرانية. ووفقا له، فإن الجيش الأوكراني سوف يتلقى 31 مركبة قتالية من طراز M1 Abrams، وسوف يشكلون كتيبة دبابات واحدة. حدد مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية أن الأمر سيستغرق شهورًا، وليس أسابيع لتسليم المعدات إلى أوكرانيا.
مناقشة