العملية العسكرية الروسية الخاصة

كيريلوف: الدفاع الروسية نجحت في وقف تنفيذ البرامج البيولوجية العسكرية الأمريكية في أوكرانيا

أعلن قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيميائية والبيولوجية بالقوات المسلحة الروسية، الفريق إيغور كيريلوف، أن وزارة الدفاع الروسية نجحت في وقف تنفيذ البرامج البيولوجية العسكرية الأمريكية في أوكرانيا.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وقال كيريلوف خلال إحاطة حول تحليل الوثائق المتعلقة بالأنشطة البيولوجية العسكرية للولايات المتحدة، اليوم الاثنين: "نجحت الإجراءات النشطة لوزارة الدفاع الروسية في وقف تنفيذ البرامج البيولوجية العسكرية على أراضي أوكرانيا".

وأضاف كيريلوف أنه "فيما يتعلق بهذا، فإن البنتاغون ينقل بنشاط الأبحاث التي لم تكتمل في إطار المشاريع الأوكرانية إلى دول آسيا الوسطى وأوروبا الشرقية".

وأضاف: "الأمر الأهم أن الكشف عن حقائق الأنشطة البيولوجية العسكرية غير المشروعة قد أجبر عددًا من الدول على تقييم العواقب المحتملة لعلاقاتها بالولايات المتحدة في مجال الأمن البيولوجي، والنظر مجددا لمدى الحاجة والمنفعة المحققة من هذا التعاون".
"هاكرز": نجمع وثائق وأدلة تؤكد تورط أمريكا في صناعة فيروس كورونا

وتابع: "نُظمت مظاهرات حاشدة ضد أنشطة المعامل البيولوجية التي تمولها الولايات المتحدة في الدول التي كانت ضمن فضاء الاتحاد السوفيتي سابقا. تبنت المنظمات العامة في الاتحاد الاقتصادي الأوروبي- الآسيوي قرارًا ضد المختبرات البيولوجية التي يمولها البنتاغون، كما بدأ عدد من التحقيقات في الولايات المتحدة نفسها".

وفي السياق، قال كيريلوف إن المتخصصين في شركة "إيكو هيلث آليانس" الأمريكية، يبحثون منذ عام 2015، عن سلالات جديدة من فيروسات كورونا وآليات لانتقالها من الحيوانات إلى البشر.
وأشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية أبلغت، في وقت سابق، عن العمل الذي تم تنفيذه في جامعة بوسطن لتعزيز الخصائص المسببة للأمراض لمسببات إصابة "كوفيد-19"، التي يتم تمويلها من ميزانية الدولة الأمريكية، وكذلك التورط المحتمل للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (يوسايد)، في ظهور فيروس كورونا جديد.
مناقشة