المشتبه به في الاعتداء على مبنى سكن صحفيي وكالة "سبوتنيك" في ألمانيا شوهد في المكان قبل أسبوع

أكد سيرغي فيوكتيستوف، مدير مكتب "سبوتنيك" في ألمانيا أن الرجل المعتقل الذي يشتبه في ضلوعه في هجوم العام الماضي على بناء في برلين الغربية، حيث يعيش صحفيو وكالة "سبوتنيك"، شوهد أمام المبنى قبل أيام قليلة من الحادث.
Sputnik
وقال فيوكتيستوف إن "هذا الرجل شوهد بالقرب من مقرنا قبل أيام قليلة، قبل حوالي أسبوع قبل هذا الحدث. إنه، على الأرجح، دميتري باغراش، الذي نظم مخيمات للمثليين..".
وبحسب فيوكتيستوف، كان باغراش جالسا في سيارته بالقرب من المبنى وأظهر إيماءة بذيئة لأحد موظفي الوكالة عند مروره من المكان.

ونوه فيوكتيستوف إلى أنه في المرة الأخيرة التي سأل فيها ضباط الشرطة عن سير التحقيق منذ حوالي شهرين، رفضوا إخباره أي شيء، موضحين أنهم لم يعلقوا على سير التحقيق حتى لمن تم التعامل معهم كضحايا في الحادث.

القضاء الألماني يرفض مشاركة تفاصيل حول حادث الهجوم على مبنى صحفيي "سبوتنيك"
وأضاف أنه بالنسبة للمعلومات الخاصة بالقبض على المشتبه به، فإن الشرطة لم تتصل بعد. وقال: "لم تتصل بي الشرطة. دعونا ننتظر التطورات".
ورفض مكتب المدعي العام في برلين، اليوم الخميس، التعليق على تقارير إعلامية حول الاعتقال المزعوم لمشتبه به في قضية الهجوم على بناء يقطن فيه صحفيو وكالة "سبوتنيك" في مايو/ أيار من العام الماضي.

وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام في برلين لوكالة "سبوتنيك": "في ضوء سرية التحقيق، لا نعطي أي تعليقات أو معلومات حول هذه القضية".

وفي مساء أمس الأربعاء، أفادت وسائل إعلام ألمانية أن الناشط الروسي دميتري باغراش اعتقل في برلين للاشتباه في محاولته إشعال النار في مكتب "سبوتنيك".

وتعرض المبنى الذي يعيش فيه صحفيو وكالة "سبوتنيك" وعائلاتهم للهجوم في مايو/أيار من العام الماضي، حيث تم تحطيم إحدى النوافذ.

وأثناء تفتيش المنطقة، تم العثور على عبوة بأسلاك وأخلت الشرطة البناء، وقام خبراء الألغام بإبطال مفعول العبوة. وبدأت الشرطة الألمانية تحقيقا في الحادث.
مناقشة