بوشيلين: الأجزاء الشمالية والشرقية من أرتيوموفسك باتت تحت السيطرة

صرح دينيس بوشيلين القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية أن قوات "فاغنر" قد أحكمت السيطرة على كامل الأجزاء الشمالية والشرقية من أرتيوموفسك.
Sputnik
صرح القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين أن وضع القوات الأوكرانية قد تدهور بشكل كبير، في أوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وقال بوشيلين: "تدهور وضع القوات الأوكرانية بشكل كبير في أوغليدار، ما أدى إلى إجبار العدو على نقل جزء من الاحتياطيات، التي كان من المقرر إرسالها إلى قطاع أرتيوموفسك، وقيامه بتلغيم المباني الشاهقة تحسبًا في حال تراجعه.
العملية العسكرية الروسية الخاصة
بوشيلين يؤكد استخدام القوات الأوكرانية أسلحة كيميائية في أرتيوموفسك
وقال بوشيلين على الهواء لقناة "روسيا 24" التلفزيونية: "يمكننا الآن أن نقول إن العدو يقوم بالفعل بتلغيم المباني الشاهقة في اتجاه أوغليدار وذلك في حال اضطر إلى التراجع".
وصرح دينيس بوشيلين أن نحو 1000 مدني ما زالوا في أقبية أوغليدار، قائلا: "وفقا لتقديراتنا، هناك نحو 1000 مدني آخر في أوغليدار نفسها، موجودون في الطوابق السفلية، وتحاول الوحدات الروسية، بمجرد إخلاء أي منزل، وبمجرد أن يصبح ذلك ممكنًا، إجلاء السكان المدنيين باتجاه فولنوفاكا، حيث يكون الوضع آمنًا نسبيًا على الأقل، من أجل تقديم المساعدة اللازمة.
مناقشة