مجتمع

سكة قطار تركية تكشف عن الانزياح الهائل الذي سببه الزلزال... صور

تسبب الزلزال الذي ضرب تركيا، قبل أيام، بانزياح سكة قطار بشكل كبير كاشفة عن التحرك الكبير الذي حدث في قشرة الأرض العلوية للمنطقة التي ضربها الزلزال.
Sputnik
وتحولت سكة القطار في محافظة كهرمان ماراس التركية إلى ما يشبه تقاطع حرف "S" بسبب حدوث انزياح كبير في قشرة الأرض، وهو مؤشر على شدة الزلزال الهائلة.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية، في وقت سابق من اليوم، عن إدارة الكوارث والطوارئ أنه "لقي 7108 شخصًا مصرعهم وأصيب 40 ألفًا و910 آخرون في الزلازل التي ضربت مدينة كهرمان مرعش".

وأفاد مكتب حالات الطوارئ التابع للحكومة بأن زلزالا قوته 5.1 على مقياس ريختر وقع، اليوم الأربعاء، في محافظة كهرمان ماراس جنوب شرقي تركيا.
ويقع مركز الزلزال في منطقة غوكسون على عمق 9 كيلومترات. ومن المتوقع أن يزور الرئيس رجب طيب أردوغان مقاطعة كهرمان ماراس، اليوم الأربعاء.
زلزال جديد يضرب المنطقة التي يزورها أردوغان
كما تم تسجيل زلزال بقوة 4.8 درجة في الجزء الأوسط من تركيا، وفقًا لمركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي. وسجل الزلزال في الساعة 10:48 بالتوقيت المحلي، على بعد 85 كيلومتر شمال غرب مدينة كهرمان مرعش ويبلغ عدد سكانها 376 ألف نسمة. يقع المركز على عمق 40 كيلومترًا.
مناقشة