العراق... القبض على 86 إرهابيا وضبط أسلحة في محافظة ديالى شرقي البلاد

تمكنت قوات الأمن العراقية، اليوم السبت، من القبض على 86 إرهابيا وضبط كميات من الأسلحة في محافظة ديالى شرقي البلاد.
Sputnik
وقالت خلية الإعلام الأمني التابعة لوزارة الدفاع في بيان إن قوة أمنية مشتركة تمكنت في إطار عمليات في ديالى بدأت مساء أمس الجمعة من إلقاء القبض على 86 إرهابيا.
وبحسب البيان، الذي نقلته "السومرية نيوز"، ضبطت القوات "5 مسدسات و55 بندقية مختلفة و4 بنادق صيد وهاون 60 ملم ومخزن عتاد عدد 111 و7 مسدسات صوتية ورمانة دخانية و18 عجلة مخالفة و160 دراجة نارية مخالفة وجهاز موبايل و8 مخازن عتاد مسدس، وتدمير وكر للإرهابيين".
وأضاف البيان أنه "تم العثور على مواد طبية ممنوعة ومخالفة، و سبائك نحاسية 7 طن في إحدى العجلات المخالفة وأعتدة مختلفة عدد 332".
العراق يعلن تصفية 3 قياديين لـ"داعش" من بين 17 إرهابيا قتلوا في الأنبار
وقالت خلية الإعلام الأمني إن"سلطة القانون وهيبة الدولة فوق الجميع وإن القطعات الأمنية ووفق الخطط المرسومة متواصلة في عملياتها للقبض على الخارجين عن القانون والعناصر الإرهابية المنهزمة".
وتشهد محافظة ديالى شرقي العراق هجمات متكررة من قبل فلول تنظيم "داعش" (الإرهابي المحظور في روسيا ودول عديدة) تستهدف قوات الأمن والمدنيين في المحافظة.
وأعلن العراق، في كانون الأول/ ديسمبر 2017، تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم "داعش" بعد نحو 3 سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الإرهابي الذي احتل نحو ثلث البلاد، معلنا إقامة ما أسماها "الخلافة الإسلامية".
مناقشة