العملية العسكرية الروسية الخاصة

بوشيلين: القوات الروسية تتحصن في مصنع "آزوم" بمدينة أرتيوموفسك

أعلن القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، دنيس بوشيلين، أن القوات الروسية منعت محاولات عدة لفصائل أوكرانية من مغادرة أرتيوموفسك (التسمية الأوكرانية باخموت).
Sputnik
موسكو- سبوتنيك. وقال بوشيلين في تصريحات، لـ "القناة الأولى" الروسية، اليوم الجمعة: "سُجلت محاولات للانسحاب من قبل عدة فصائل (أوكرانية)، لكن وحداتنا أوقفت ذلك. الوضع يسير بشكل مرن نحو تحرير أرتيوموفسك".
وأضاف بوشيلين أن الوحدات الروسية تمكنت من تثبيت أقدامها في المباني الواقعة على أراضي مصنع "فوستوكماش"، الذي يقع في الجزء الشمالي من مصنع أرتيوموفسكي لمعالجة المعادن غير الحديدية (AZOM)، قائلا:

"لقد تمكنا من الحصول على موطئ قدم سابقا في المصنع في مباني فوستوكماش (الواقعة على أراضي AZOM- المحرر)، والآن هناك تقدم مباشر في عمق المنطقة الصناعية، حيث تم القضاء أيضا على العدو".

دنيس بوشلين
القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية
وأشار بوشيلين، القائم بأعمال رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية، إلى أن الوحدات الروسية تتجه نحو مركز أرتيوموفسك، لتطيح بالعدو في الاتجاهين الشمالي والجنوبي، وقال: "في أرتيوموفسك، تواصل مفارز فاغنر الهجومية التقدم نحو وسط المدينة، بينما تقضي على العدو في الاتجاهين الشمالي والجنوبي".
العملية العسكرية الروسية الخاصة
وحدات أوكرانية مشتتة تحاول الانسحاب من أرتيوموفسك تاركة معداتها
وقال بوشيلين، الأربعاء، إن القوات الروسية تسيطر على نحو 50% من أراضي أرتيوموفسك، وهناك معارك خطيرة في المنطقة الصناعية للمدينة".
مناقشة