العملية العسكرية الروسية الخاصة

موسكو تعتبر نقل سلوفاكيا لـ"ميغ-29" إلى كييف انتهاكا صارخا لالتزامات إعادة التصدير

وصفت الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري التقني، اليوم الجمعة، تصريح وزير الدفاع السلوفاكي بشأن نقل الدفعة الأولى من أربع مقاتلات من طراز "ميغ - 29" إلى أوكرانيا، بأنه عمل غير ودي ضد روسيا، وانتهاك صارخ آخر من قبل براتيسلافا لالتزاماتها في مجال إعادة تصدير المعدات العسكرية المصنعة من قبل روسيا.
Sputnik
موسكو - سبوتنيك. وجاء في بيان الهيئة، أن: "وسائل إعلام نقلت تصريحاً لوزير الدفاع السلوفاكي، ياروسلاف نادي، حول تسليم الدفعة الأولى من أربع مقاتلات من طراز "ميغ- 29" إلى كييف".
وأنه "بهذا الشكل، يدور الحديث عن انتهاك صارخ آخر من جانب الجانب السلوفاكي لالتزاماته الدولية، في مجال إعادة تصدير الأسلحة والمعدات العسكرية روسية الصنع"، مضيفة "نقيم هذه الأفعال من قبل سلوفاكيا كعمل غير ودي ضد روسيا الاتحادية يهدف إلى تدمير العلاقات الثنائية".
وزارة الدفاع في سلوفاكيا: براتيسلافا ترسل جميع مقاتلات "ميغ-29" إلى أوكرانيا
وأكدت الهيئة أن الاتفاق الحكومي الروسي - السلوفاكي، بشأن التعاون العسكري التقني، ينص على ألا يقوم أي طرف، دون موافقة خطية من الجانب الآخر بـ"بيع أو نقل أسلحة ومعدات عسكرية إلى بلدان ثالثة، أو وثائق تقنية لإنتاجها أو معلومات أو مواد تم الحصول عليها نتيجة للتعاون العسكري التقني الثنائي".
مناقشة